الأربعاء 22 مايو 2024

"الوطنية للإعلام" تنظم ندوة للإعلاميين حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية

فن18-4-2019 | 14:13

نظمت الهيئة الوطنية للاعلام، صباح اليوم الخميس، ندورة تثقيفية للإعلاميين برعاية حسين زين رئيس الهيئة،  حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


شارك في الندوة إسماعيل الششتاوي وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، والمستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، واللواء رفعت قمصان نائب رئيس الجهاز التنفيذي والدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون.

في البداية، ـأكد إسماعيل الششتاوي وكيل الهيئة الوطنية للإعلام علي دور الهيئة في هذة المرحلة، مشيرًا إلي أن شاشات وإذاعات ماسبيرو جاهزة لنقل هذا الحدث بصورة مشرفة تبهر العالم. 

فيما أوضح المستشار محمود الشريف وكيل الهيئة الوطنية العليا للانتخابات والمتحدث باسمها طريقة الاقتراع وكيفية إدلاء المواطن المصري بصوتة في هذا الاستفتاء ودور الإعلام الوطني في التصدي للشائعات المغرضة، وأيضا التصاريح التي استخرجتها الهيئة للصحفين والإعلاميين، مؤكدا أن الهيئة حريصة علي إمداد الإعلامين بكل المعلومات الصحيحة التي يحتاجها. 

كما عرض اللواء رفعت قمصان نائب المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، التفاصيل التي تقوم بها الهيئة لإنجاح هذة العملية من خلال الإشراف القضائي الكامل وتوفير كافة اللوجستيات لإنجاح هذا العرس الانتخابي.

فيما قال الدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتلفزيون،  إن هذة الندوة تاتي في إطار دور المعهد للوقوف علي كافة المستجدات وإحاطة الإعلامين بها وكذلك التدريب علي الأسس المهنية للتغطية الإعلامية المحترمة والمهنية للاستفتاء وإبراز الصورة الإيجابية للشعب المصري في إقباله للاستفتاء علي الدستور والإداء باصواتهم أمام صناديق الاقتراع، داعيًا كل المصريين للمشاركة في الدستور باعتباره واجب قومي.