السبت 11 مايو 2024

وفد "الإعلام والآثار" بمجلس النواب يتفقد الاكتشافات الآثرية الجديدة بالأقصر

18-4-2019 | 15:44

شارك وفد برلماني من لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل في الاحتفالية التى أقامتها وزارة الآثار بمناسبة اليوم العالمي للتراث، اليوم الخميس، والذي الكشف عن أثر جديد بمنطقة دراع أبو النجا، مقبرة "شت جو جحوتي" بالبر العربي في الأقصر.


وحرص وفد لجنة الثقافة والإعلام على تفقد الكشف الآثري الجديد واستمع لشرح من كلا من وزير الآثار الدكتور خالد العناني، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، والذي قدم شرحا مفصلا عن قيمة الكشف الجديد، وما كشفه من أسرار جديدة عن المصرى القديم.


واصطحب وزيري الآثار والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وفد مجلس النواب، فى جولة بوادي الملكات، حيث زار الوفد مقبرة الملكة نفرتاري.. وأبدى إعجابه الشديد بروعة المقبرة وما احتوته من رسومات غاية في الروعة والجمال وألوانها الزاهية.


عقب ذلك دار حوار بين وفد لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب مع وزيرا الآثار الدكتور خالد العنانى والسياحة رانيا المشاط، تداولا خلاله سبل تطوير أماكن استقبال الزوار والسائحين بمنطقة "دير المدينة" الأثرية، والتي تحتوي على عدد من منازل العمال الذين شاركوا في بناء المعابد ونقش الرسومات على الجدران بوادي الملكات خلال العصر الفرعوني.


يذكر أن وفد لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب ضم خلال الزيارة، النائبة جليلة عثمان والنائب محمد شعبان وكيلا اللجنة، بالإضافة إلى الدكتور نادر مصطفى أمين سر اللجنة، والنائبين يوسف القعيد وسيد عيسى.


    Dr.Radwa
    Egypt Air