الإثنين 8 يوليو 2024

محافظ مطروح: رفع درجة الاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية

18-4-2019 | 15:47

أكد محافظ مطروح مجدي الغرابلي رفع درجة الاستعداد بجميع الأنحاء؛ استعدادًا للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري، فضلا عن تأمين كافة اللجان الانتخابية بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح والقوات المسلحة.


وشدد الغرابلي - خلال ترؤسه للاجتماع الذي عقد اليوم الخميس  بحضور اللواء هشام نصر مدير أمن مطروح، والعقيد عمرو حسن المستشار العسكري وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية المعنية - على استمرار عمل غرفة العمليات بمشاركة جميع الجهات المعنية طوال فترة الاستفتاء؛ لتيسير وصول المواطنين إلى لجان الاستفتاء. 


وقال إن عدد مراكز الاستفتاء بمطروح بلغ 152 مركزًا و159 لجنة فرعية، حيث تستعد لاستقبال 286 ألفا و34 ناخبًا وناخبة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى الاستعداد لاستقبال الناخبين الوافدين من خلال 13 لجنة فرعية بمطروح هي (لجنتان بمدينة الحمام، و8 لجان بمدينة العلمين، ولجنة بالإدارة الزراعية بالضبعة، ولجنتان بمدينة مرسى مطروح)، أما بالنسبة للوافدين بمدن (النجيلة - براني - السلوم - سيوة) فسيكون من حق الوافد الإدلاء بالرأي من خلال اللجان الموجودة تيسيرًا عليهم مشقة السفر.


وأوضح الغرابلي أنه سيتم توفير وسائل مواصلات بكل مدينة؛ للتيسير على المواطنين في الوصول إلى لجان الاستفتاء من أقصى التجمعات والقرى، فضلا عن الاستعدادات التامة بإسعاف ومستشفيات المحافظة .. داعيا أبناء المحافظة إلى الإدلاء برأيهم في العرس الديمقراطي وضرورة الوعى بأهمية المشاركة، مؤكدًا مراعاة الطبيعة البدوية في التيسير على المرأة للإدلاء برأيها.