الأربعاء 15 مايو 2024

فريق الدفاع عن ترامب يرحب بنتائج تقرير المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر

18-4-2019 | 21:44

 رحب فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الخميس ، بنتائج تقرير المحقق الخاص روبرت مولر فيما تردد عن تدخل روسى محتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 . 

وذكر راديو / صوت أمريكا / في نشرته باللغة الإنجليزية ، أن فريق الدفاع عن ترامب - الذى يضم المحامين البارزين رودى جوليانى وجين راسكين وجى سيكولوى ومارتن راسكين – أكد أن نتائج تقرير مولر تمثل " انتصارا تاما لترامب وتؤكد بوضوح عدم وقوع أية تجاوزات جنائية ". 

تجدر الإشارة إلى أن التقرير - المكون من 448 صفحة - لم يبرأ ترامب بشكل كامل ، حيث أكد عدم وجود أدلة كافية تفيد بحدوث تواطؤ بين المسئولين بحملة ترامب الانتخابية وروسيا ، وذلك على الرغم من أن التحقيقات التى جرت على مدار عامين خلصت إلى وجود علاقات عديدة بين أفراد على صلة بالحكومة الروسية وأشخاص على اتصال بالحملة الانتخابية لترامب ، غير أن الأدلة بهذا الصدد ليست كافية لتوجيه الاتهام إلى أى مسئول بالحملة الانتخابية بوصفه عميلا للحكومة الروسية أو كان يعمل لحسابها .

وكان ترامب قد وصف التقرير بأنه يعتبر بمثابة تبرئة كاملة له وقال " ليس هناك تواطؤ وليس هناك عرقلة لسير العدالة ، أنه يوم طيب بالنسبة لى ". 

    Dr.Radwa
    Egypt Air