السبت 1 يونيو 2024

يالفيديو.. أرسنال إلى نصف نهائي الدوري الأوربي بعد إقصاء نابولي في عقر داره

18-4-2019 | 22:52

تأهل نادي أرسنال الإنجليزي إلى نصف نهائي بطولة الدوري الألأوربي، بعد الفوز على نابولي الإيطالي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان باولو بجنوب إيطاليا، ضمن مواجهات الإياب لدوري ربع النهائي من عمر المسابقة.


وكان الفريق الإنجليزي قد حقق الفوز بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب على ملعب الاتحاد، ليصبح نتيجة المباريتين 3 مقابل لاشئ  لـصالح"الجانرز".


وبدأ اللقاء سريعاً جداً من جانب الفريقين، حيث أراد نابولي من الدقيقة الأولى العودة في النتيجة، ولكن المفاجأة جاءت مع أسلوب أرسنال الذي دخل المباراة ضاغطاً ومهاجماً على الرغم من نتيجة الذهاب المريحة.


وسجل الفرنسي أليكساندر لاكازيت هدف أرسنال الأول القاتل والمهم للغاية خارج ملعبه، في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول.


ونفذ أليكساندر أرنولد ركلة حرة مباشرة بطريقة رائعة للغاية على حدود حوالي 24 ياردة من مرمى حارس نابولي، لتسكن الشباك ويتقدم الجانرز في النتيجة.


واستمر الفريقان في إتباع أسلوب الضغط على حامل الكرة، حيث كان اللقاء في أغلبيته سجالاً وصراعا في وسط الملعب بين نابولي وأرسنال، والذي فاز به الجانرز في العديد من الأوقات.


وفي الشوط الثاني استغل أرسنال اندفاع لاعبي نابولي الزائد وقام لاعبوه بالعديد من الهجمات المرتدة ولكن دون النجاح في هز شباك الحارس ميرانتي، لينتهي اللقاء بفوز أرسنال بهدف نظيف.


وبهذه النتيجة ضرب أرسنال موعداً في الدور نصف النهائي أمام فالنسيا، الفريق الإسباني الذي تأهل هو الآخر على حساب مواطنه فياريال.