الأربعاء 26 يونيو 2024

حبس مرتكبي واقعة انتحال صفة رجال شرطة ببني سويف 4 أيام

19-4-2019 | 14:17

قررت النيابة العامة، حبس مرتكبي واقعة انتحال صفة رجال شرطة ببني سويف، واقتحام منزل مواطن ومحاولة سرقته 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 وتلقى مركز شرطة ببا بمديرية أمن بني سويف، بلاغا بشأن إصابة أحد الأشخاص برش خرطوش بالقدم والساقين، وما قرره المصاب أنه أثناء تواجده بمسكنه استغاث به أحد جيرانه لقيام 6 أشخاص، مدعين أنهم من رجال الشرطة وتم اقتياده من منزله والاستيلاء على (مبلغ مالي قدره 72 ألف جنيه، ومصوغات ذهبية، وعقود بيع وشراء أرض زراعية)، بدعوى أن تلك المتعلقات مسروقة، وحال قيام المصاب بمساعدته أطلق أحدهم عيارا ناريا صوبه محدثًا إصابته.

وبسؤال جار المصاب أقر بذات المضمون وأضاف أنه خلال تواجده بمنزله قام عدد من الأشخاص مستقلين إحدى السيارات ويرتدي أحدهم زيا شرطيا بالطرق على باب منزله، مدعين أنهم رجال شرطة، وقاموا بالدخول للمنزل وتفتيشه والاستيلاء على المتعلقات المشار إليها، وقاموا باقتياده إلى السيارة إلا أنه ارتاب في أمرهم فقام بالاستغاثة بجاره وتمكن من مساعدته واسترجاع ما استولى عليه المتهمون.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي أسفرت جهوده عن تحديد وضبط الجناة (5 أشخاص – 4 منهم معلومات جنائية مسجلة)، والسيارة المستخدمة في الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بتحريض من أحد الأشخاص (سايس في جراج سيارات بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية، جار تحديده وضبطه)، والذي قررا لهم أنه تربطه علاقة مصاهرة بالمجني عليه، وأنه عثر على حقيبة تحوى مبالغ مالية كبيرة وكمية من المصوغات الذهبية ويحتفظ بها بمسكنه، واتفقوا جميعًا على سرقتها.

 وفي سبيل ذلك توجهوا وبرفقتهم "السايس" إلى منزل المجني عليه بالسيارة المضبوطة والسلاح الناري المضبوط، منتحلين صفة رجال شرطة وتمكنوا من سرقة المتعلقات المشار إليها من منزله وعند محاولة جاره منعهم، أطلق أحد المتهمين عيار ناري أحدث إصابته ولاذوا بالفرار هاربين.

 يشار إلى أنه بعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.