الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

‏‫رئيس الوزراء: عملية التصويت على الاستفتاء تسير بشكل جيد وحضاري

أخبار20-4-2019 | 16:28

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تسير بشكل جيد وحضاري، وأنه يتلقى بشكل دوري التقارير في هذا الشأن، وسيتابع شخصيا سير عملية التصويت من خلال غرفة العمليات أكثر من مرة.


وتوقع رئيس الوزراء، في تصريحات عقب تفقد غرفة العمليات المركزية للحكومة، إقبال المواطنين على لجان الاقتراع، بعد العودة من فترة الراحة، التي تستمر من الثالثة إلى الرابعة، وخلال الفترة المسائية، مضيفاً أن "التوقعات عادة ما تكون في صالح تزايد الإقبال أكثر بعد الضهر عقب عودة المواطنين من أشغالهم".


وأشار رئيس الوزراء إلى أن دور الحكومة هو تيسير الإجراءات لإدلاء المواطنين بأصواتهم، وتأمين الجوانب اللوجستية والإدارية، موضحاً أن كافة اللجان فتحت أبوابها في تمام التاسعة صباحاً إلا عدد بسيط يعد على أصابع اليد الواحدة؛ بسبب تأخر قضاة؛ لظروف خاصة بهم، ليحدث استبدال لهم بآخرين في توقيتات لم تتجاوز ساعة ونصف من بدء التصويت.


وشدد رئيس الوزراء على أن جميع اللجان تعمل بنسبة 100%، وأنه تابع الموقف على الأرض مع المحافظين، وتواصل مع اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، من بينهم، والذي أكد أن الأمور تسير بسهولة ويسر.


وأشار رئيس الوزراء إلى أن انتخابات المصريين بالخارج تسير بشكل منتظم منذ، أمس، وبمظهر حضاري جيد للغاية.