الأحد 19 مايو 2024

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: المشاركة في الاستفتاء واجب وطني من أجل مستقبل أفضل

20-4-2019 | 17:57

حث الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بحرية كاملة وإبداء آرائهم بكل حيادية، وأكد أن المشاركة تعد واجباً وطنياً من أجل مستقبل أفضل للوطن.


جاء ذلك خلال مشاركة نائب رئيس جامعة الإسكندرية اليوم السبت في فاعليات اليوم الثاني للملتقى البيئي التاسع الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في مجمع العلوم الإنسانية بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.


بدوره، قال الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رئيس الملتقى، إن اختيار موضوع الملتقى حول مستقبل بحيرة مريوط يرجع لأهميتها لمحافظة الإسكندرية فى التنمية المستدامة.


وأضاف أن الملتقى يناقش غدا في ختام فاعلياته الوضع الحالي للبحيرة ووضع تصور كامل لتطويرها، مع وضع خطة إدارة بيئية متكاملة لها.


وبدأت فاعليات اليوم الصاني للملتقى بتنظيم مسيرة للطلاب من مجمع العلوم الإنسانية إلى مقر إدارة الجامعة حاملين لافتات عن أهمية الحفاظ على بحيرة مريوط ووقف التعديات عليها واتخاذ التدابير للحد من التلوث بها، وقيام فريق كورال الجامعة بأحياء حفل غنائي قدموا خلاله عددا من الأغاني الوطنية.