السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ القاهرة يتابع عملية تصويت الناخبين على الاستفتاء لليوم الثاني

21-4-2019 | 11:03

تابع محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال عملية تصويت الناخبين على الاستفتاء لليوم الثاني عبر غرفة العمليات التي أقامتها المحافظة من خلال شاشات الفيديو كونفرنس، والذي يغطي كافة اللجان المعدة لاستقبال المواطنين بالقاهرة وعددها 1388 لجنة فرعية و19 لجنة للوافدين .


وصرح المحافظ بأن كافة اللجان بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أي معوقات، مشيرا إلى أن اليوم الأول للاستفتاء مر دون وجود شكاوى وسط اقبال من المواطنين على الادلاء بأصواتهم . 

وفي الوادي الجديد، انتظمت عملية الاستفتاء، وتابع المحافظ اللواء محمد الزملوط أعمال غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة، والتي تم ربطها إلكترونيا عبر برنامج (skype)، حيث اطمأن على سير عملية الاستفتاء في العديد من اللجان.

وتفقد المحافظ عددا من اللجان الانتخابية بمركز الخارجة، مؤكدا توفير كافة سبل الراحة للناخبين للإدلاء بأصواتهم وتذليل كافة المشاكل والمعوقات، مشددا على ضرورة المتابعة الحية لكافة الأحداث التي تتم بكافة المقار الانتخابية على مدار الساعة طوال فترة التصويت، وانتظام سير عملية الاستفتاء والتأكد من بدء عمليات الاستفتاء بكافة اللجان في الموعد المحدد له.

ويبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالوادى الجديد 173 ألفا و724 مواطنا، وتضم المحافظة 5 لجان عامة بالمراكز الإدارية الخمسة، كما تضم 61 لجنة فرعية منها 19 لجنة بالخارجة و24 لجنة بالداخلة و7 لجان بالفرافرة و5 لجان ببلاط و4 لجان بباريس.

وفي أسوان، بدأت عملية التصويت داخل مراكز الاقتراع التي تصل إلى 230 مركزا انتخابيا و252 لجنة فرعية، ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت بجميع المراكز والمدن التابعة لمحافظة أسوان، 974 ألفا و972 ناخبا وناخبة.

من ناحية أخرى تكثف الأحزاب بالمحافظة من تواجدهم خارج أبواب اللجان لمعاونة وحشد المواطنين للخروج والتصويت مع بداية اليوم الثاني للاقتراع على تعديلات مواد الدستور.

وفي المنيا، تابع المحافظ اللواء قاسم حسين بدء العمل بكافة لجان التصويت على التعديلات الدستورية لليوم الثاني، حيث ترأس غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، مؤكدا ضرورة المتابعة المستمرة للعملية الانتخابية بكافة اللجان، لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرفة العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات.

ويبلغ إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت داخل نطاق المنيا 3 ملايين و361 ألفا و337 ناخبا وناخبة بكافة مراكز المحافظة موزعين على 13 لجنة عامة و737 لجنة فرعية بإجمالي 588 مركزا انتخابيا بمؤسسات تابعة للتربية والتعليم والوحدات المحلية والصحة والأزهر والزراعة داخل المحافظة.


وفي مطروح، تابع المحافظ اللواء مجدي الغرابلي سير عملية الاستفتاء في ثاني أيامها، واطمأن على انتظام وفتح جميع اللجان في موعدها وعدم وجود أى معوقات، وكذلك استمرار توافر كافة سبل الراحة للمواطنين من وجود أماكن انتظار خارج اللجان، وتسهيل عملية التصويت وكذلك متابعة الاتصال بجميع اللجان مع غرفة العمليات وإزالة أي مشكلة في حينها. 

ويبلغ عدد مراكز الاستفتاء بمطروح 152 مركزا، و159 لجنة فرعية تستعد لاستقبال 286 ألفا و34 ناخبا وناخبة على مستوى المحافظة.