الجمعة 28 يونيو 2024

أشهر مدن «الأشباح» السياحية حول العالم

4-4-2017 | 03:22

يهتم المسافرون حول العالم برحلات المغامرة، والرحلات الغريبة، ومن أبرزها تلك المتعلقة بالأساطير والأشباح، وما أكثرها في قارة أوروبا، حيث نشر موقع «راف جايد» الأمريكي مجموعة من المدن السياحية المشهورة بالأشباح، وهى :

 

أوردور سور جلان – فرنسا

وهى قرية صغيرة في ريف ليموزين، وتعد من الأماكن الشاهدة على الفظائع الأكثر ترويعًا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث قتل فيها 642 من السكان في 10 يونيو 1944، على أيدي النازيين.

 

إمبير – المملكة المتحدة

في عام 1943، وخلال 47 يومًا فقط تم طرد سكان القرية للسماح للقوات الامريكية لدخولها ولم يعد أهلها لها من جديد، لتصبح بعد ذلك من المدن المرعبة في أوروبا.

 

بريبيات - أوكرانيا

وتقع في شمال أوكرانيا، تأسست بريبيات لإيواء أسر العمال العاملين في محطة الطاقة النووية في تشرنوبيل، وتم اخلاء المدينة بعد الانفجار المدمر في تشيرنوبيل عام 1986، وهو ما تسبب كميات كبيرة من المواد الكيميائية المشعة وهو ما جعل السكان لناجيين يهجرون المدينة.

 

بينتيداتيلو - إيطاليا

وهى مدينة إيطالية مهجورة، بسبب زلزال عام 1783، حيث لجأ السكان إلى مدينة ميليتو بورتو سالفو الساحلية القريبة منها، وتم ترميم بعض أجزائها في ثمانينات القرن الماضي، لتتحول فيما بعد إلى مركز ثقافي.

 

بيرميدين - النرويج

تقع مدينة بيرميدين شمال الدائرة القطبية بالنرويج على أرخبيل سفالبارد، وهى مدينة تأسست على يد السويديين في أوائل القرن العشرين، وسيطر عليها الاتحاد السوفيتي عام 1927، لتصبح مستوطنة لتعدين الفحم، وكان عدد سكانها يبلغ حوالي 1200، ومعظمهم من الروس، ولكنهم هجروها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في التسعينات.