الثلاثاء 14 مايو 2024

بدء محاكمة لواء لاتهامه بقتل زوجته

4-4-2017 | 11:35

بدأت الدائرة 9 جنايات الجيزة، محاكمة اللواء "إيهاب. ر"، نائب مدير أمن القاهرة الأسبق؛ في اتهامه بقتل زوجته عمدًا، بسبب خلافات أسرية؛ بعدما أطلق عليها طلقا ناريا أودى بحياتها في الحال.

 

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات - في وقت سابق - بعدما اكتملت أدلة الثبوت بإدانته، وجاء في مقدمتها، اعترافاته في التحقيقات بارتكابه الواقعة.

 

وقال المتهم في أقواله: إن الواقعة بدأت قبل آذان الظهر، حيث كان يستعد للخروج لصلاة الجمعة رفقة أبنائه، وعقب انتهائه من الوضوء وجد زوجته تشاهد مسلسل تركي، فطلب منها أن تدير المحطة لتشغيل القرآن الكريم، فقامت بسبه وقذفه بألفاظ خارجة، ثم وقعت بينهما مشادة كلامية أمام أبنائهما، فهرولت على المطبخ وأحضرت سكينًا وسدّدت له عدة طعنات نافذة، فأطلق النيران عليها.

 

كما استندت النيابة العامة إلى أقوال أبناء المتهم الثلاثة "عبد الله ونور وهاجر"، والذين أكدوا في التحقيقات، اعتياد والدهم الاعتداء على والدتهم وسوء معاملته لها، وأكدوا أن الوالد أطلق عيارا ناريا، إلا أنه لم يصيبها، فصوب السلاح الناري إلى مقدمة رأسها بصورة مباشرة وأطلق النار عليها فأرداها قتيلة.

 

وجاء تقرير الصفة التشريحية الخاصة بالمجنى عليها، والذى أكد أن الوفاة حدثت نتيجة إصابتها بطلق ناري أطلق عليها من مسافة قريبة؛ ما أدى إلى حدوث فتحتي دخول وخروج، وأدى إلى حدوث نزيف في المخ.

 

وشملت أدلة الثبوت تقرير المعمل الجنائي بشأن السلاح المستخدم في الجريمة، والذي تم التحفظ عليه بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية، والذي عثر به على بصمات المتهم، فضلًا عن تقرير فوارغ الطلقات، ومعاينة مسرح الجريمة ومطابقة الدماء المتناثرة بالشقة التي شهدت الواقعة، بدماء المجني عليها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air