الأربعاء 26 يونيو 2024

انطلاق فعاليات تحالف عاصفة الفكر حول مستقبل التعليم في العالم العربي

أخبار23-4-2019 | 16:52

انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال النسخة الثامنة من ندوة تحالف عاصفة الفكر، التي ينظمها مركز عيسى الثقافي تحت عنوان "مستقبل التعليم والبحث العلمي في العالم العربي" بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 وحتى 25 إبريل، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات على رأسهم السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أســامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، جميلة علي سلمان أحمد، عضو مجلس الشورى بمملكة البحرين، والدكتور محمد أبوحمور الأمين العام لمنتدى الفكر العربي بالمملكة الأردنية، والشيخ خالد بن خليفة، نائب رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي.



وقال السفير محمد العرابي، في تصريحات صحفية، إنه بالتزامن مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في جميع المجالات ، أصبح من الضروري التحول في آليات التعليم بعالمنا العربي نحو الابتكار والإبداع المعتمد على التفاعل الذكي في بيئة إلكترونية رقمية متكاملة.


وأضاف "العرابي": أن تكوين شخصية الفرد العربي الناجحة تبدأ من التعليم، لأن التعليم الطريق الصحيح الذي تسلكه الدول المتقدمة، لافتًا النظر إلى أن التعليم هو السبيل الوحيد لمواجهة جميع تحديات المجتمعات.


وتابع وزير الخارجية الأسبق: مركز عيسى الثقافي، يلعب دورًا جورهيًا في تسليط الضوء على أهمية التعليم وتطويره في جميع دول العالم، لذلك يستحق منا كل التقدير والإحترام والشكر أيضًا.