الإثنين 1 يوليو 2024

بعد علاج 11 ألف أجنبي بمصر.. 100 مليون صحة من المحلية إلى العالمية

أخبار24-4-2019 | 21:27

أشادت المفوضية السامية للاجئية باتساع دائرة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة لتتجاوز أوجاع المصريين وتخدم الأجانب على أرضها وتكليف الرئيس كافة قطاعات الدولة بالمشاركة وفي مقدمتها وزارة الصحة والسكان بتقديم الدعم الكامل لتلك المبادرة للكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي والأمراض غير السارية لأكثر من 50 مليون مواطن مصري.

استهدفت الحملة الهدف تعزيز صحة المصريين من خلال إجراء مسح طبي لاكتشاف المصابين بفيروس (سي) بشتى أنحاء الجمهورية وكذلك الكشف عن الأمراض غير السارية كالسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة للحد من حدوث مضاعفات مستقبلية للمصابين بتلك الأمراض وإعلان مصر خالية من فيروس سي، والوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية.

وقامت مبادرة "١٠٠ مليون صحة"،  على ثلاث مراحل، بدأت المرحلة الأولى للمسح  بـ٩ محافظات خلال الفترة من أكتوبر ٢٠١٨ حتى نوفمبر من ٢٠١٨، حيث تشمل تلك المرحلة محافظات بورسعيد، الإسكندرية، القليوبية، الفيوم، البحيرة، دمياط، أسيوط.

أما المرحلة الثانية من برنامج المسح الشامل ل"فيروس سي" تم تنفيذها بـ١١ محافظة خلال الفترة من ديسمبر ٢٠١٨ حتى فبراير من عام ٢٠١٩، حيث تشمل تلك المرحلة محافظات شمال سيناء، البحر الأحمر، بني سويف، القاهرة، الإسماعلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، سوهاج، أسيوط، الأقصر.

وتأتي المرحلة الثالثة من برنامج المسح الشامل ل"فيروس سي" لتشمل ٧ محافظات خلال الفترة من مارس حتى أبريل من عام ٢٠١٩، حيث تشمل تلك المرحلة محافظات الوادي الجديد، الجيزة، الغربية، الدقهلية، الشرقية، المنيا، قنا.