الخميس 26 سبتمبر 2024

مؤسس وحدة الأورام بمعهد الكبد: الإشادة العالمية بـ«100 مليون صحة» دليل ريادة مصر

أخبار25-4-2019 | 12:26

قال الدكتور محمد عز العرب، مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد، أن إشادة المنظمات الدولية، وعلى رأسهم منظمة الصحة العالمية بالمبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، هو دليل على نجاح التجربة المصرية الغير مسبوقة فى العالم كله

 

وأضاف عز العرب، فى تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»، أن مصر حققت تقدما كبيرا فى مجال علاج «فيروس سي»، فلم تنجح فقط فى علاج المرضى حتى أصبحت تحتل المركز الأول فى نسبة من تم شفاؤهم من الفيروس، وكذلك قيامها باستخدام علاج مصري أثبت فاعليته ووصلت نسبة الشفاء باستخدامه إلى  97 %.

 

وأكد "عز العرب" أن أكبر دليل على هذا النجاح هو قيام منظمة الصحة العالمية بتطبيق التجربة المصرية فى عدد من دول أفريقيا، ودعم مصر فى هذا الاتجاه، والإشادة بها، منوها إلى أنه من خلال تلك التحربة بدأت مصر فى مد جسور الرعاية الطبية لأفريقيا وتم تفقد أربعة دول أفريقية، لبدء تنفيذ المبادرة فيها وعلاج مصابي تلك الدول بالعلاج المصري، تمهيدا لتطبيق التجربة المصرية فى محاربة الفيروس بـ14 دولة .

وأشار عز العرب، إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت شريكًا لمصر وقامت بالإشراف على تنفيذ التجربة، وبعد التأكد من نجاحها دعمت تنفيذها بباقي الدول.

 

واستطرد : نجاح الحملة الرئاسية أكد على ريادة مصر من خلال تنفيذ مبادرة علاج مليون أفريقي من الفيروس، وهى امتداد لشعور مصر بالمسئولية اتجاه الدول الأفريقية.

 

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، قد أشادت بالمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، ووصفتها بالرائدة، فيما قامت مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بتقديم الشكر لمصر على ضم اللاجئين للمبادرة.