الأحد 16 يونيو 2024

«الحماقي»: زيارة الرئيس السيسي للصين تساهم في تدفق الاستثمارات الخارجية

أخبار25-4-2019 | 17:24

قالت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذة الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن مشاركة الرئيس السيسي في "الحزام والطريق الثاني" بالعاصمة الصينية بكين سيكون لها دورا محوريا في تعزيز الفرص الاستثمارية وضخها للسوق المصري، خاصة وإنها فرصة قوية لتعريف ما يقارب من 40 دولة مشاركة في المنتدى بإمكانيات مصر الاقتصادية وتربتها الخصبة الجاذبة للاستثمار.


وأضافت الحماقي لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي مهد تربة خصبة لجذب الاستثمار وخلق بينية تحتية كانت متهالكة قادرة الآن على تحمل تدفق رؤوس الأموال المختلفة في كافة المجالات حتى أن المحافظات جميعها أصبحت قادرة على تقبل الاستثمارات الكبرى.


وأشارت أستاذة الاقتصاد، إلى أن اتجاه القيادة السياسية إلى التعامل المباشر مع دول الشرق وعلى رأسها الصين مهم للغاية ، خاصة وإنها دول صاعدة في المجال الاستثماري والصناعي والتجاري أيضا، وتسعى إلى التواجد بقوة في منطقة الشرق الأوسط.


وأوضحت أن هناك استثمارات جديدة دخلت إلى السوق المصري خاصة في مجال التكنولوجيا، مؤكدة أن المنطقة الصناعية في محور قناة السويس ستكون قادرة على تعزيز القدرات الإنتاجية في البلاد بعدة مجالات.


ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الصين في زيارة للمشاركة في منتدى "الحزام والطريق الثاني"، للتعاون الدولي والذي يعقد في العاصمة بكين.


ويُعقد المنتدى، خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الحالي، بمشاركة 37 رئيس دولة وحكومة، وتُعد زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، هي السادسة منذ توليه منصب الرئاسة عام 2014، واللقاء الذي سيجمعه بنظيره الصيني "شي جين بينج" سيكون السابع بينهما.