السبت 22 يونيو 2024

أوقاف القليوبية: تجهيز 179 مسجدا للاعتكاف في شهر رمضان

26-4-2019 | 15:41

أعلنت مديرية أوقاف القليوبية رفع حالة الطوارئ؛ لاستقبال شهر رمضان المعظم، بتنظيم ملتقى فكري موسع، إلى جانب الندوات والمحاضرات الدينية والثقافية بشتى أنواعها، بالإضافة إلى تجهيز 179 مسجدا للاعتكاف بشتى مناطق المحافظة.

وقال صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إن المديرية استعدت لشهر رمضان مبكرا، حيث تم إعداد 49 ملتقى فكريا تم توزيعها على المناطق المختلفة بالمحافظة، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة هذه الملتقيات، هو تكثيف الجرعات الدينية، مع تلقي أسئلة الصائمين والفتاوى المتعلقة بها، مع وجود المقارئ القرآنية.

وأضاف أنه تم مراعاة أماكن الاعتكاف وسعة المكان ومدى ملاءمته والتهوية الجيدة، لافتا إلى أنه من المقرر تكثيف الجهود الدعوية بالمدارس العلمية التي تتناول كتب التراث، وشرحها في مجال الحديث النبوي، والتفسير، وعلومه والأخلاق والتصوف، إلى جانب تلقي استفسارات الصائمين وتساؤلاتهم.

وأوضح أبو السعود أنه تم إعداد 443 ساحة خلاء؛ استعدادا لعيد الفطر المبارك، وتحديد خطيب لها وآخر احتياطي، مع وجود عامل تابع للأوقاف؛ للإشراف عليها، ومنع رفع لافتات وشعارات سياسية أو دينية بها، وعدم تمكين غير التابعين للأوقاف، من ارتقاء المنابر؛ لغلق الباب أمام استخدامها لغير أهدافها.


    الاكثر قراءة