الأحد 12 مايو 2024

«يا أبناء مصر اتحدوا»: السيسي حقق المعادلة الصعبة في أمريكا

4-4-2017 | 14:01

قال الدكتور أسامة عبد المنعم، خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا"، إن الرئيس السيسي حقق ما لم يستطع أي رئيس قبله أن يحققه حينما اقتنعت الولايات المتحدة الأمريكية بأن مصر رأسها برأس أي دولة، وحينما أكد ترامب على ضرورة دعم الدولة المصرية دون شروط.

وأضاف "عبد المنعم"، أن هذه الزيارة سيكون مردودها معكوسًا بإزالة كثير من همومنا الاقتصادية والأمنية التي تواجه البلاد كما أن الزيارة والمباحثات حملت رسالة واضحة أن مصر سوقها مفتوحة وعناصر السوق والاستثمار فيها واعدة أمام المستثمرين الأمريكان.

وأشار "عبد المنعم" إلى أن الإدارة الأمريكية ترى أن مصر هي قائدة منطقة الشرق الأوسط وأنها رمانة الميزان للمنطقة بالكامل ولهذا سيتم تصحيح مسار العلاقات الدبلوماسية بين البلدين للوصول إلى السلام والديمقراطية وتطهير منطقة الشرق الأوسط من الإرهاب والتطرف.

ولفت "عبد المنعم" إلى أن قرار زيارة الرئيس السيسي لأمريكا في هذا التوقيت يعتبر مثاليا جدا لكون هذا التوقيت يأتي بعد فعاليات القمة العربية وبالتالي تم نقل متطلبات العرب لأمريكا.

وأكد خبير التنمية المحلية أن الزيارة أكدت على الثقة في استقرار الأوضاع في مصر كما إن الزيارة عملت على تقريب وجهات النظر بين مصر وواشنطن، ولتعريف المجتمع الدولي بحقيقة ما يحدث في مصر وحجم التحدي الكبير الذي يقابلها من خلال حربها على الإرهاب.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air