الأحد 29 سبتمبر 2024

«الجزار»: تواجد مصر الدولي جعلها قبلة المستثمرين

27-4-2019 | 15:05

أكد النائب أحمد الجزار، عضو لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، أن زيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة الصينية بكين لها دلال عظيمة على التواجد المصري بقوة في الاجتماعات والمحافل الدولية بعد الانتصار على قوة الشر وكشف ألاعيب الجماعة الإخوانية أمام المجتمع الدولي بعد حملات خبيثة لتشويه مصر.

وقال عضو لجنة الشئون العربية في مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي عقد عدة لقاءات كان لها أثرا قويا في تعزيز التعاون الدولي مع بعض الدول الكبرى فضلا عن عقد لقاءات متنوعة مع رجال أعمال ومستثمرين لجذب العديد من رؤوس الأموال إلى السوق المصري باعتباره أكبر الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الدول الكبرى أصبح بينها تنافسية على التواجد في السوق المصري بقوة باعتباره أفضل الأسواق المؤهلة لاستقبال الاستثمار بعد القضاء على الإرهاب وتراجعه بنسبة كبيرة في مصر فضلا عن رفع خدمات البنية التحتية وتأهيلها لاستقبال الاستثمارات المتنوعة.


وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الصين للمشاركة في منتدى "الحزام والطريق الثاني"، للتعاون الدولي والذي يعقد في العاصمة بكين.



ويُعقد المنتدى، خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الحالي، بمشاركة 37 رئيس دولة وحكومة، وتُعد زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، هي السادسة منذ توليه منصب الرئاسة عام 2014، واللقاء الذي سيجمعه بنظيره الصيني "شي جين بينج" سيكون السابع بينهما.