الجمعة 28 يونيو 2024

«التعويم» ينعش أسهم قطاع الكيماويات بالبورصة

4-4-2017 | 14:14

قالت عصمت ياسين المديرة التنفيذية للمجموعة الإفريقية إن قطاع الكيماويات تأثر بالإيجاب، بعد قرار تحرير سعر الصرف مطلع نوفمبر الماضي.


وأضافت أن نتائج أعمال الشركات المدرجة بالقطاع تأثرت إيجابيا بعد تحرير سعر الصرف وارتفاع قيم الأصول للشركات المقيدة، مع ارتفاع المحافظ الاستثمارية المحلية والأجنبية، ورفع الدعم التدريجي للمحروقات.

وأشارت إلى أن "الاتجاه الإيجابي جاء في ظل نشاط واضح للأسهم المقيدة بالسوق المصري مثل سيدي كرير، كيما، موبكو، سماد مصر، الإسكندرية للزيوت المعدنية، وأخيرا المالية والصناعية حيث استفادت جميعها من إعادة تقييم المحافظ الاستثمارية لصناديق الاستثمار التي تبنى بالقطاع مراكز شرائية تجميعية وسط توقعات مؤكدة باقتراب طرح نسبة لا تتجاوز الـ40% .

وقال سيد الفقي الخبير الاقتصادي إنه مع نهاية الربع الأول من العام الحالي ارتفعت غالبية قطاع الكيماويات حتى وصل ارتفاع بعض الأسهم إلى 200%، متوقعًا أن يحدث ثبات نسبي في أسعار أسهم هذا القطاع، مع بداية الربع الثاني نتيجة للارتفاعات السابقة حتى يحدد بصفة نهائية موعد طرح شركتي إنبي وإمك وقتها سوف تشهد أسهم هذا القطاع مستويات سعرية أخرى مع وصول المؤشر الرئيسي لمستويات جديدة متخطيا قمته التاريخية عند 13500 نقطة .