الأحد 19 مايو 2024

مهرجان "أدباء البادية" يؤكد دعم الدولة في محاربة الفكر المتطرف

فن27-4-2019 | 20:24

أعلن مهرجان شعراء البادية والنميم، المقام بقصر ثقافة بلبيس في دورته الثالثة، دعم سياسة الدولة فى محاربة الفكر المتطرف والإرهاب، وأكد أدباء البادية المجتمعون بالمهرجان وقوفهم خلف القيادة السياسية.


جاء ذلك لدى ختام الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم السبت، فعاليات مهرجان شعراء البادية والنميم المقام بقصر ثقافة بلبيس في دورته الثالثة من منافسات المرحلة الأولى للنص المكتوب، بمشاركة 24 شاعرا من مختلف أندية أدب البادية في مصر.

 
وأوصى المهرجان - في بيان تلاه أمين عام المهرجان الشاعر سليم الحويطى، حسبما ورد في بيان لهيئة قصور الثقافة - بمضاعفة الجوائز في المهرجانات القادمة، لتنوع المنتج الثقافي في البوادي المصرية الشرقية والغربية وفن النميم في البوادى الجنوبية، والسماح باستضافة الشعراء العرب الموجودين في مصر، كضيوف شرف في العام القادم.


وذكرت هيئة قصور الثقافة - في بيانها - أن لجنة التحكيم أعلنت أسماء الفائزين وهم: صالح محمد الشراري (المركز الأول) ، والمركز الثاني حمد الله الجبيهي، المركز الثالث عبد الدايم أحمد فرح، والثالث مكرر سلمي الجميعاني، ومنحهم شهادات تقدير وجوائز مالية.


كما وزعت شهادات تقدير للمشاركين من الشعراء والمنظمين من إدارة الثقافة العامة وإقليم شرق الدلتا الثقافى وفرع ثقافة الشرقية ولجنة التحكيم وكل من رئيس المهرجان والأمين العام.


وصوت الشعراء المشاركون على اختيار مدينة المنيا لاستضافة المهرجان العام القادم بأغلبية 31 صوتا إلى 9 أصوات لصالح أسوان.