الأربعاء 5 يونيو 2024

بدء البرنامج التدريبي للمثقفين الصحيين في مديرية الصحة بشمال سيناء

27-4-2019 | 21:43

في اطار الاحتفال بالأسبوع العالمي للتطعيمات ، بدأت اليوم فعاليات برنامج تدريب المثقفين الصحيين فى مديرية الصحة بشمال سيناء ، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة وبتكليف من الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي في المديرية.


وأشار الدكتور حاسم حمدى مدير ادارة التثقيف والاعلام الصحى فى مديرية الصحة الى أن البرنامج التدريبى يتزامن مع الأسبوع العالمى للتطعيمات الذى تنظمه منظمة الصحة العالمية فى الأمم المتحدة ، وشمل شرح وتعريف الصحة والمصطلحات المتعلقة بها ، ومناقشة أسس التثقيف والاعلام الصحى وخطوات تنفيذ ندوة لتوعية المواطنين والفئة المستهدفة.


من جانبه ، أوضح محسن صبحى المراقب العام الوقائى فى مديرية الصحة حماية المجتمع عن طريق علم الصحة العامة والتعريف بمفهوم الصحة والمرض والأمراض المستهدفة بالتطعيم لرفع مستوى الوعى وزيادة معدلات التحصين والمناعة ضد الأمراض عن طريق التطعيمات كهدف أساسي في الرقابة الوقائية للمجتمع ، وذلك عن طريق اعداد وتدريب كوادر تثقيفية للعمل على نشر الوعى الصحى والثقافى.


وأشار فتحى عثمان مدير مكتب التثقيف والاعلام الصحى الى أهمية وسائل التواصل الاجتماعى باعتبارها أدوات مبنية على تقنيات الإنترنت وتستخدم لتبادل ومناقشة المعلومات من خلال دمج التكنولوجيا مع التفاعل الاجتماعى ، وأن جامعة جونز هوبكنز قامت بانشاء مركز لبرامج الاتصال تقديرا للدور الفعال للاتصال فى مجال الصحة العامة.


بدوره ، أشار محمد صلاح فرج نائب مدير ادارة التثقيف والاعلام الى أنه بنهاية الدورة سيصبح المشارك قادرا على مناقشة دور وأهمية التثقيف والاعلام الصحى ومهارات الاتصال الشخصى ، وأنه تم توزيع كتاب الدليل المرجعى للمثقف الصحى على جميع الحضور من أجل انشاء جيل جديد من المثقفين الصحيين لاحداث طفرة فى القطاع الصحى.


وأوضح محمد حمزة مراقب عام الأوبئة والترصد أن التدريب والاعداد المستمرين لأفراد القطاع الوقائى بالتعاون مع ادارة التدريب فى المديرية هدفه النهوض بالمنظومة الصحية لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطن.