السبت 18 مايو 2024

«برلماني»: تعاون مصر والصين لتصنيع السيارات الكهربائية خطوة لتوطين التكنولوجيا والتنمية المستدامة

أخبار28-4-2019 | 13:44

قال طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اتجاه الدولة المصرية لتصنيع السيارات والمركبات الكهربائية بالتعاون مع الصين هو مؤشر صحي وهام على رؤية الدولة للمستقبل وأنها تسير في الطريق الصحيح لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة التي تقوم على الحفاظ على موارد الدولة والبيئة.


وأكد متولي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن العالم كله يتجه في الوقت الراهن للسيارات الكهربائية لأنها الكهرباء طاقة نظيفة وتحمي البيئة، وأيضا لتقليل استخدام مواد الوقود مثل السولار والبنزين، مضيفا إن مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والصين أمس على هامش زيارة الرئيس لبكين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق خطوة لتوطين تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر.


وأشار إلى أن دول العالم تستهدف أن تعمل كل السيارات والمركبات في 2030 بالطاقة النظيفة، موضحا أن نقل تلك التكنولوجيا إلى مصر دليل على قوة الاقتصادي المصري الواعد، وخطوة للنهوض بصناعة السيارات وتوطين تكنولوجيا السيارات الكهربائية.


وأضاف إن مشاركة الرئيس في منتدى الحزام والطريق دلالة قوية على عودة مصر كقوة إقليمية وشراكتها الاستراتيجية في المبادرة، مشيرا إلى أن مصر والصين بينها تعاون كبير في التنمية الاقتصادية ومحور قناة السويس.

    الاكثر قراءة