الجمعة 17 مايو 2024

«البطيخي»: تصنيع السيارات الكهربائية بمصر يؤدي لتطوير قطاع النقل وخلق فرص عمل

28-4-2019 | 14:13

قال سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الاتفاقية الموقعة بين مصر والصين أمس لتصنيع 2000 أتوبيس كهربائي على مدار أربع سنوات بمصنع 200 الحربي؛ ستعمل على تطوير قطاع النقل العام وتوفير بيئة نظيفة وخلق فرص عمل واستثمارات جديدة ونمو الاقتصاد المصري.

وأضاف البطيخي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الموقع الاستراتيجي لمصر يفتح لها السوقين العربية والأفريقية لتكون أمامها فرصة لتصدير السيارات الكهربائية في المرحلة المقبلة إلى المنطقتين، مشيرا إلى أن العالم كله يتجه لاستخدام الطاقة النظيفة لأنها تحمي البيئة من الملوثات.

وأشار إلى أن مصر والصين تربطهما علاقات قوية وتعاون مستمر، في عدة مجالات من بينها تطوير وتنمية محور قناة السويس، ومنطقة الصناعات النسيجية في مدينة السادات ومشروع القطار السريع المكهرب وكذلك ومحطات توليد الطاقة من الفحم في الحمراوين وغيرها من المشروعات وأوجه التعاون، حيث تعتبر الصين أحد أكبر الاقتصاديات في العالم.

كان الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة قد شهدا أمس مراسم توقيع اتفاقية بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) وشركة "فوتون" الصينية العالمية لنقل تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية في مصر، خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق.