الأحد 16 يونيو 2024

وزارة الثقافة تقدم 46 عرضًا مسرحيًا للنهوض بمسرح الأقاليم

فن28-4-2019 | 14:37

تنظم وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة حاليًا الدورة الـ 28 من المهرجان الختامي لنوادي المسرح بقصر ثقافة بنها والذي انطلق في 24 أبريل ويستمر حتى 4 مايو المقبل، ويتضمن 21 عرضًا، إلى جانب الدورة 44 من المهرجان الختامي لفرق الأقاليم والتي تقام في الفترة من 19 أبريل وحتى 5 مايو بمشاركة 16 عرضًا في المركز الثقافي بطنطا.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أن هذه العروض تأتي في إطار تنفيذ رؤية واستراتيجية الدولة التي تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية وتنمية الإبداع الفكري والفني باعتباره أحد أهم عوامل حفظ الهوية وبناء المجتمعات والإنسان والوسيلة المثلى لتنمية الوعي والارتقاء بالوجدان ومنها رعاية الموهوبين والنابغين فنيًا وثقافيًا.

وأضافت أن هذه الخطة تحققت من خلال عدة مبادرات نجحت في استنبات حراك إبداعي توهج بإعلان الكثير من شباب الموهوبين عن أنفسهم وأمتد ليلقي بإضاءاته إلى مختلف المحافظات التي تشهد حاليًا زخمًا أدبيًا وفنيًا يعكس أجزاءً من ملامح مسيرة التنوير التي يتبناها الوطن.

كما تنظم الوزارة أيضًا المهرجان الختامي لفرق التجارب النوعية في دورته الأولى بمحافظة قنا وبدأ في 27 أبريل ويستمر حتى الأول من مايو والذي تم استحداثه لإلقاء الضوء على الأفكار المسرحية المبتكرة والمعالجات الإبداعية المتفردة في مختلف الاتجاهات والمدارس المتخصصة ويضم 9 عروض يمثل خلالها الواعدون من الشباب النسبة الأكبر في مجالات التمثيل، الديكور والإخراج.

يذكر أن وزارة الثقافة تسعى من خلال محاور إستراتيجية إلى تحقيق رسالة تنويرية تعمل على دعم القيم الإيجابية في المجتمع وصون التراث المصري على الجانبين الملموس واللامادي ومساندة الصناعات الثقافية وتطوير مؤسساتها.