السبت 18 مايو 2024

البرلمان يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد.. ونواب الشعب يزحفون إلى الكنائس.. "عبدالعال": مواقفكم تاريخية ضد دعاوى الفتنة.. وبرلمانيون: روابط الأخوة تجمع المصريين.. وحافظوا على وحدة النسيج الوطني

تحقيقات28-4-2019 | 14:46

حرص أعضاء مجلس النواب، على تهنئة الأخوة المسحيين بعيد القيامة المجيد، وعلى رأسهم الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، متمنيين لهم احتفالا سعيد كشركاء وأشقاء الوطن الغالي وحصن في الدفاع عن المقدسات الوطنية أمام دعاة الفتن.

 

وكان الدكتور على عبدالعال أول المهنئين، حيث قدم الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، التهنئة للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

وثمن رئيس مجلس النواب - في برقية تهنئة- مواقف البابا تواضروس المساندة للوطن ضد دعاوى الفتنة التي تريد النيل من تماسك وتشابك النسيج الوطني التي تزيده الشدائد والمحن تماسكاً وتلاحماً.

 

وفيما يلي نص برقية التهنئة: "صاحب الغبطة والقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

 

تحية إعزاز وتقدير لقيمتكم وقامتكم النبيلة.. وبعد،

 

يطيب لنا أن نتقدم لقداستكم ولجميع الأخوة المسيحيين، بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب، بأصدق التهاني مقرونة بأجمل الأمنيات الطيبة بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعين الله عز وجل أن يعم الخير والنماء ربوع مصرنا الحبيبة وأن يرفُل شعبها في ثياب العزة والمنعة والأمن والأمان.

 

وتابع:" لقد عرفناك قداسة البابا مثالاً يحتذى في الوطنية، ومواقفكم المساندة للوطن ضد دعاوى الفتنة التي تريد النيل من تماسك وتشابك النسيج الوطني التي تزيده الشدائد والمحن تماسكاً وتلاحماً، فما بين عنصري الأمة كثير ومتين وأكبر من الحصر وأجل عن الوصف، رعى الله وحدتنا، وأدام ألفتنا، وكل عام وأنتم بخير".

 

كما هنأ الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الشباب والرياضة، الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد .

 

وحرص النائب على حضور القداس ببطرايركية الأقباط الأرثوذكس، وقدم التهنئة لشعب الكنيسة، وأقباط مصر بمناسبة العيد المجيد.

 

وقال محمود حسين في تدوينة علي صفحته الرسمية:" ندعو الله أن يديم علينا المحبة والسلام والأمن والخير لمصرنا الغالية".

 

كما هنأ النائب احمد إدريس عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر وحزب الوفد، الإخوة المسيحيين، بمناسبة عيد القيامة المجيد متمنيا أن يعم الخير واليمن والبركات على كل المصريين.

 

وقال إدريس، في بيان، إن المصريين جميعاً نسيجاً واحداً لا فرق فيهم بين مصري وآخر،

 

داعيا الله أن يديم المحبة والسلام والأمن على كل المصريين ومؤكدا أن روابط الأخوة تجمع كل المصريين ولا أحد يستطيع أن يقترب منها.

 

وأوضح إدريس، أن المصريين جميعهم أخوة وعلاقتهم أصبحت نموذجا حسنا للتآخي.

 

ووجه النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وللإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

وقال "زين الدين": " يا قداسة البابا يشرفني وأبناء دائرتي الانتخابية وأبناء وجماهير محافظتكم البحيرة باعتبار قداستكم واحداً من أفضل وأعظم أبناء محافظة البحيرة وكنائب عن الشعب المصرى كله أن أقول لقداستكم كل عام ومصر كلها وقائدها الرئيس البطل عبد الفتاح السيسي بألف خير دمتم سندا وحارسا لوحدة وتماسك هذا الشعب العظيم.

 

وتابع:" يا قداسة البابا لن ينسى الشعب المصرى كله مواقفكم العظيمة للحفاظ على وحدة وتماسك المصريين ووقوفهم صفا واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسي لمواجهة جميع المؤامرات والتحديات والمخاطر التى تواجه الدولة المصرية داخليا وخارجيا".

 

وأيضا، قدم النائب بدوى النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ببني سويف، اليوم السبت، التهنئة للأقباط بمناسبة عيد القيامة 2019.

 

وقال النائب بدوى النويشي، خلال التهنئة بمناسبة عيد القيامة 2019، إن هناك العديد من المُؤامرات الخارجية الخبيثة التى كانت تستهدف شق وحدة المصريين، ولكنها في النهاية فشلت، مُؤكدًا أن مواقف البابا تواضروس والأخوة الأقباط أجهضت كافة تلك المُخططات المشبوهة وحافظوا على وحدة النسيج الوطني بين المصريين.

 

كما أرسل النائب محمد كساب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد 2019.

 

وقال النائب محمد كساب، فى برقية التهنئة « نبعث بأصدق العبارات وأطيب الأمنيات برسالة تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس وجميع المصريين بمناسبة هذا الاحتفال المجيد، سائلين المولى عز وجل أن يكون عيد القيامة المجيد عيدًا سعيدًا على جميع المصريين، وأن يعم الخير والسلام الدولة المصرية بأكملها».

 

وشدد النائب محمد كساب، على وحدة النسيج الوطني بين «المسلمين والأقباط»، مؤكدًا أن تلك الوحدة لا يمكن أن تتزعزع أبدا في ظل الترابط والتفاهم القوي بين " الأزهر والكنيسة "، وهو ما أثبتته كافة المحن التي عاشتها مصر خلال الفترة السابقة.

 

وتقدم النائب عبدالرحيم علي، أيضا بالتهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والإخوة الأقباط، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

وتمنى "علي" للإخوة الأقباط ولجميع المصريين العيش في سلام كنسيج واحد يتصدى لمختلف المؤامرات الداخلية والخارجية.

 

وقال "علي": في بيان له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "طوبى للمساكين بالروح؛ لأن لهم ملكوت السماوات.. طوبى للحزانى؛ لأنهم يعزون.. طوبى للودعاء؛ لأنهم يرثون الأرض.. طوبى للجياع والعطاش إلى البر؛ لأنهم يشبعون.. طوبى للرحماء؛ لانهم يرحمون.. طوبى لأنقياء القلب؛ لأنهم يعاينون الله.. طوبى لصانعي السلام؛ لأنهم أبناء الله يدعون.. طوبى للمطرودين من أجل البر؛ لأن لهم ملكوت السماوات.. طوبى لكم إذا عيّروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من أجلي كاذبين.. افرحوا وتهللوا.. لأن أجركم عظيم في السماوات".


    الاكثر قراءة