الأربعاء 26 يونيو 2024

«عبد العزيز»: منع بث القنوات من خارج مدينة الإنتاج تحصين ضد عشوائية الساحة الإعلامية

أخبار29-4-2019 | 15:19

قال الدكتور سامي عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن حظر بث القنوات الفضائية من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي هو أحد نصوص قانون تنظيم الإعلام وقاعدة معمول بها في كل بلدن العالم، مضيفا أن قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحظر بث القنوات من خارج المدينة جاء بحكم صلاحياته ويجب أن تفعل بجدية.

وأوضح عبد العزيز، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا القرار هو تحصين ضد عشوائية وفوضى الساحة الإعلامية وخاصة في التغطيات الإخبارية سواء السياسية أو الرياضية أو الاجتماعية والتي تمثل اعتداءا على الحقوق، فضلا عن بث تلك القنوات لمواد إعلامية وإعلانية لا تتفق والمعايير المهنية.

وأكد أن المدينة هي الإطار التنظيمي لنشاط الإنتاج الإعلامي ولا بد من احترام هذه الحقوق والمتطلبات اللازمة للعمل الإعلامي سواء في مصر أو في كل دول العالم، لتنظيم المشهد الإعلامي.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وجه عدة خطابات لعدد من شركات البث والقنوات التليفزيونية التي تمتلك وحدات sng "وحدات بث أو إعادة بث"، طالب فيها بأن تلتزم بالبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وأن يقتصر عملها في الأستديوهات داخل المدينة، فيما أكد المجلس أنه لن يتم تجديد تصاريح القنوات التي لم توفق أوضاعها مرة أخرى.