الأحد 19 مايو 2024

«المكس» للملاحة تشدد على ضرورة استخدام البدائل لتنشيط المبيعات

4-4-2017 | 15:25

انتهت الجمعية العامة لشركة "المكس للملاحات" إلى عدة قرارات، اليوم، وذلك برئاسة السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ومجلس إدارة الشركة القابضة، ووكيل الجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس مجلس إدارة "المكس" للملاحات .

 

وصدرت عدة قرارات منها اعتماد الموازنة التقديرية للعام المالي 2017/2018 والمعروضة علي الجمعية العامة والمتضمنة تحقيق الشركة أن صافي الفائض المستهدف نحو 16.3 مليون جنيه، وتعد الموازنة التي تم اعتمادها بمثابة تعاقد بين الجمعية العامة ومجلس إدارة الشركة، يتم على أساسه تقييم قدرة الشركة على تنفيذ الأهداف التي طرحتها .

 

كما قررت الجمعية تعظيم استخدام البدائل اللازمة نحو تنفيذ سياسات تنشيط المبيعات وخاصة مبيعات التصدير، وتنشيط التكاليف بما في ذلك من أثر على تحسين اقتصاديات الشركة، بالإضافة إلى الأخذ في الاعتبار كافة الملاحظات التي أبدتها الجمعية العامة وإعداد ردود وافية عليها، ويتم موافاة الشركة القابضة بها في أقرب فرصة .

 

وفي ضوء ما تم عرضه على الجمعية العامة من مؤشرات نتائج أعمال الشركة قررت الجمعية، الأخذ في الاعتبار كافة الملاحظات التي أعدتها الجمعية العامة وإعداد رد وافي عليها ويتم موافاة الشركة القابضة بها في أقرب فرصة .

 

كما قررت الجمعية العامة تفويض السفير ياسر النجار رئيس الجمعية العامة في إعادة تشكيل مجلس إدارة، بناء على ترشيح مجلس إدارة الشركة القابضة، والعرض على أول جمعية عامة بعد إعادة التشكيل بالاعتماد.