الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الجيزة: حظر إقامة الفروشات بالأرصفة والطريق العام خلال شهر رمضان

30-4-2019 | 13:37

 أصدر محافظ الجيزة أحمد راشد قرارًا بحظر إقامة أية فروشات من شأنها إشغال الأرصفة أو الطريق العام خلال شهر رمضان، فضلا عن حظر إقامة أي سرادقات على الأراضي الفضاء قبل الحصول على التراخيص اللازمة؛ حفاظًا على حياة المواطنين وتجنباً لإحداث أي تكدسات مرورية.

وقال راشد - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - إن هذه القرارات تأتي في إطار تطبيق أقصى درجات الانضباط بشوارع المحافظة، وعدم السماح بإشغال الطريق خلال الشهر المعظم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية مخالفة يتم ضبطها.

كما قرر حظر إقامة الزينات الكهربائية بدون الحصول على التراخيص، موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالسيطرة الحازمة على المقاهي والمحال بأنواعها؛ لعدم شغل الأرصفة بأي شكل، وفي حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورًا.

وطالب بتشكيل لجان من الإدارات الهندسية ومديريات الصحة والتموين وشرطة المرافق ومباحث التموين والطب البيطري والحماية المدنية؛ للمرور على كافة الإشغالات والتأكد من قانونية الإشغال وسلامة المعروضات، كما طالب بمراجعة أماكن المساجد بالتنسيق مع مديرية الأوقاف والعمل على إنارتها وتجميلها وعدم تواجد أي إشغالات أمامها أو حولها.

يشار إلى أن المحافظة قد أعلنت منذ أيام ضوابط محددة لإقامة الخيم الرمضانية داخل المنشآت السياحية، وتأتي على رأسها الحصول على تصريح من الحي أو الوحدة المحلية المختصة بشرط مراعاة شروط وضوابط محددة تم وضعها؛ حفاظًا على حياه المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.