الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الجمل»: أوضاع العمال شهدت إنجازات عديدة.. والرئيس حريص على تحسين أوضاعهم

أخبار30-4-2019 | 18:46

قال عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في احتفالية عيد العمال أكدت حرصه على تحسين أوضاع العمال وتشديده على قيمة العمل، موضحا أن تعبير الرئيس عن سعادته بمشاركة الملايين من المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتأكيده أن المصريين جبروا بخاطره عكست تقديره لكل فئات الشعب.


وأوضح الجمل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الاحتفالية اليوم تأتي بعد قرارات تاريخية اتخذها الرئيس انتصارا للعمال وأصحاب المعاشات  وهي زيادة الحد الأدنى للأجور لألفي جنيه ورفع الحد الأدنى للمعاشات إلى900 جنيه ،ومنحهم العلاوات الخمس المتأخرة وهيكلة الأجور ومنح العلاوات السنوية والاستثنائية.


وأكد أن هذه القرارات كانت بمثابة هدية من الرئيس لعمال مصر ويأمل الجميع أن يحذو قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص حذو الرئيس ويطبق نفس الإجراءات على العاملين، موضحا أن الرئيس يحرص على مشاركة العمال عيدهم كل عام وهو تقليد مستمر منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.


وأشار إلى أن عيد العمال يكون يوم احتفال ويأتي هذا العام بعد العديد من الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية ومنتظر تحقيق المزيد وهو ما أكده الرئيس اليوم بقوله إن ثمار الإصلاح ستبدأ وأن ما اتخذ من قرارات هو مجرد بداية فقط.