الجمعة 21 يونيو 2024

رسائل محورية من للسيسي للعمال في عيدهم.. خبراء: التمسك بالعمل والإنتاج.. والتأكيد على المشاركة في النجاح والمسئولية.. الحرص على حقوق العمال وواجباتهم

تحقيقات30-4-2019 | 17:12

أشاد برلمانيون، برسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي التي وجهها إليهم خلال احتفالية عيد العمال اليوم، مؤكدين أن الرئيس تمسك بالعمل والإنتاج لتحقيق التنمية والرخاء الاجتماعي، كما لفتوا إلى أن الرئيس السيسي حريص على توفير الحماية الكاملة للعمال محذرا من عدم المسئولية والتراخي في العمل بما يمثل إهدارا لعملية الإنتاج.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، احتفال عيد العمال الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمحافظة الإسكندرية.

 

كما كرم الرئيس عدداً من العمال والقيادات العمالية تقديراً منه للجهود والعطاء الذي بذلوه العمال على مدار السنوات الماضية من جهود لدفع عملية التنمية في جميع ربوع مصر.


حجم التحديات

النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، قال إن تطوير القطاعات الإنتاجية المتوقفة مثل شركات الغزل والنسيج والتي كبدت الدولة خسائر كبيرة وحملتها نفقات كبرى أرهقت موازنة الدولة، مؤكدا أن الرئيس السيسي كشف عن حجم التحديات التي تواجه شركات قطاع الأعمال حيث أن تكلفة تطوير شركة غزل المحلة تصل إلى 20 مليار جنيه.

وأوضح عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» أن أسباب انهيار الشركات الرسمية ترجع للإدارة السيئة وعدم الجدية كما أكد الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن الرئيس أجرى مقارنة واضحة بين شركة مثل "أوبر" وشركات القطاع العام موضحا أن الجدية والعمل الصحيح هو سبب النجاح الحقيقي.

وأوضح أن الرئيس السيسي كان صريحا وجادا في حديثه للعمال، واضعا تحديات ومتطلبات النجاح بين أيديهم، لافتا إلى أن الرئيس يهدف إلى توفير حياة كريمة للعمال وجميع قطاعات الشعب.


المصارحة والمواجهة

وقالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن كلمة الرئيس السيسي اليوم بمناسبة عيد العمال تعبر عن تحدٍ جديد لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والتمسك بعملية الإصلاح للتغلب على الأزمات وتحقيق الإنجازات، مؤكدة أن كلمة الرئيس السيسي بمثابة دفعة قوية للعمال لتصحيح الأوضاع وتحقيق النجاح المتكامل.

وأكدت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي صارح العمال بحجم التحديات ومعوقات التراجع والخسارة وأهمية التنافسية في العمل وتعمل الأعباء والأزمات للوصول إلى بر الأمان، مشددا على أن العمال ركيزة أساسية للنهوض بالبلاد وتحقيق الاستقرار في ظل التحديات التي تواجهها مصر.

وأشارت إلى أن رسائل الرئيس السيسي اليوم متعددة ومحورية وتصب في المقام الأول على تحقيق الرخاء وتحسين مستوى المعيشة لكن لن يتم ذلك إلا باستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي واستكمال مشاريع التنمية والإنتاج والحرص على تحقيق العمل القوي والجاد.


تحفيز للعمال على العمل والإنتاج

ثمن الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية عيد العمال، واصفا تهنئة السيسي وحديثه مع العمال بالوسام على صدر كل عامل، موضحا أن خطاب الرئيس يحمل رسالة حب للعمال في عيدهم.

وقال "أبو العطا"، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حضوره الاحتفالية تحث على العمل والإنتاج وتحمل الكثير من الحب من قبل الرئيس للعمال، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يعرف جيدا ويقدر مكانة العامل وكفاحه وجهوده وتحمله عبء الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف رئيس "مصر الثورة"، أن العمال دائما ما يكونوا أهم عنصر في العملية الإنتاجية وفي تحقيق العائد الكبير وهم وقود التقدم في أي دولة، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس عنهم جوهرية وتدل على اهتمامه بهذه الفئة، وخاصة حينما تعرض خلال حديثه للهموم التي يعيشها المواطن المصري.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يعلم جيدًا حجم الصعوبات التي يواجهها محدودي الدخل ومنهم عمال وعاملات مصر عقب تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي، وأيضًا الشعب المصري يعي جيدًا جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في الحفاظ على الدولة المصرية بكامل مؤسساتها واستقرارها وأمنها في ظل وجود العديد من الصراعات بالمنطقة العربية.

أما عن تسليم العمال الرئيس السيسي درع اتحاد عمال مصر من قبل رئيس اتحاد العمال جبالي المراغي، قال: "يدل على حب من نوع خاص وتقدير لمجهود رجل دولة حقيقي".