الجمعة 21 يونيو 2024

السيسي يتمسك بالإصلاح والإنتاج في عيد العمال.. خبراء: مصر عبرت مرحلة الخطر.. والاستفتاء نقطة فاصلة سطر فيها العمال ملحمة تاريخية.. والرئيس سيحقق بسواعدهم انتصارا اقتصاديا جديدا

تحقيقات30-4-2019 | 17:24

"ضرورة تحمل المسئولية كاملة وعدم تعطيل العمل والحرص على إتقان العمل والإنتاج فضلا عن التكاتف والترابط في ظهر الدولة المصرية"، أهم وصايا أعضاء لجنة القوى العاملة للعمال في عيدهم تأكيدا على رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية العمال في محافظة الإسكندرية، مشددين على ضرورة المثابرة والإتقان لاستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، احتفال عيد العمال الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمحافظة الإسكندرية.

 

كما كرم الرئيس عدداً من العمال والقيادات العمالية تقديراً منه للجهود والعطاء الذي بذلوه العمال على مدار السنوات الماضية من جهود لدفع عملية التنمية في جميع ربوع مصر.

العمل والمثابرة

النائب عبدالفتاح محمد عبد الفتاح عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أكد أن الرئيس السيسي قدم هدية عيد العمال خلال مناسبة تكريم الأم المثالية عندما أعلن عن زيادة الأجور والعلاوات في إطار خطة الدولة لتحسين مستوى المعيشة، مشددا على ضرورة ترابط العمال خلف الدولة المصرية في ظل التحديات التي تواجهها لأن جزء أصيل من العملية الإصلاحية.


وقال عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي لم يجامل العمال بل أشاد بمجهودهم كما حذرهم من التراخي والتكاسل في العمل لأنه يؤدي إلى انهيار كافة القطاعات ويعيق عملية الإنتاج، لافتا إلى أن الرئيس أكد على الدور الحيوي للمصريين في مواجهة التحديات وأخرها الزحف الشعبي الكبير على صناديق الاستفتاء والمشاركة الإيجابية بعيدا عن اختيارات المصريين.


وأوضح النائب البرلماني أن الرئيس السيسي، حريص على تحقيق تنمية شاملة في كافة القطاعات يشترك فيها كل طوائف الشعب في كافة المؤسسات، محملا المسئولية للجميع ليس لطرف بعينه حتى تنعم مصر في رخاء، مشيدا برسائل الرئيس التي تحمل في طياتها الحث على الجد والاجتهاد والعمل والمثابرة والبعد عن تعطيل العمل وإعاقته.


الحصن الآمن

وقال النائب عبد الرازق الزنط، عضو لجنة القوي العاملة بالبرلمان، إن مشاركة المصريين في الاستفتاء على الدستور كان رسالة قوية لجميع دول العالم التي أثبتت أن المصريين قادرون على بناء مستقبلهم وتحديد مصائرهم دون الانتظار لأراء أحد، وهذا ما أكد عليه الرئيس اليوم خلال احتفالية عيد العمال أن مشاركة المواطنين كانت أقوى رد على المتآمرين والخونة وجبرت خاطر مصر وقادتها السياسية.


وأضاف عضو لجنة القوي العاملة بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي أوضح أن العمال كان متصدرين المشهد في عملية الاستفتاء وكانوا جزءا أصيلا من العملية الدستورية والحريصين على الحفاظ على حقهم الدستوري والتشريعي في تحديد مستقبلهم.


وبين «الزنط» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أشاد بتماسك المصريين ووحدتهم في مواجهة التحديات والمخاطر واعتبرهم حصن حصين في مواجهة "قوى الشر"، لافتا إلى أن عمال مصر يمثلون الجزء الأصيل في العملية الإصلاحية والإنتاجية للنهوض بالبلاد واستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي وبناء الدولة المصرية.


حقوق العمال وواجباتهم

أما النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوي العاملة، قال إن الرئيس السيسي خلال كلمته بعيد العمال تمسك بحقوق العمال كاملة مراهنا على قدرتهم في استكمال مسيرة البناء والإنتاج، لكن لن يحدث ذلك دون تحمل مسئوليتهم كاملة في العمل والجهد والابتكار، مؤكدا أن الرئيس واجه الجميع بتحديات المرحلة ومعوقات عملية الإنتاج وأن الجميع شركاء في النجاح والفشل.


وأوضح عضو لجنة القوي العاملة لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي أكد أن العمل قيمة عظيمة جدًا والدول لا تقوم إلا بأعمال شعوبها، لافتا إلى أن التقدم والرخاء لا يتحقق إلا بسواعد أبنائها في ميادين العمل المختلفة لتحقيق النجاح الحقيقي.


وأشار إلى أن العمال المصريين على مدار التاريخ كانوا سندا ودعما للدولة المصرية أمام التحديات التي تواجهها، لافتا إلى أن احتفالية العمال اليوم حملت العديد من الرسائل الإيجابية والحيوية التي تضع العمال على الطريق الصحيح لأن فيها توصيات أيضا بخطوات النجاح وتحقيق الاستقرار بمختلف القطاعات الهامة والحيوية.


وأكد أن الرئيس السيسي يعتبر العمل والإتقان الركيزة الأساسية لنجاح أي دولة في العالم وتغلبها على أزماتها وتحدياتها، مشيرا إلى أن هناك مخاطر ومؤامرات كبرى تحاك بالبلاد وتسعى لتعطيل علمية الإنتاج.