الثلاثاء 14 مايو 2024

الرئيس العراقي يؤكد سعي بلاده لإدراج آثار بابل على لائحة التراث العالمي

30-4-2019 | 18:26

أجرى رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أودري ازولاي، أكد خلاله حشد الدعم لضمان التصويت لصالح العراق في إدراج آثار بابل على لائحة التراث العالمي.


ونقل بيان أصدرته الرئاسة العراقية اليوم الثلاثاء وأوردته قناة ( الإخبارية) العراقية، قوله إنه "ومن أجل الإسراع بإنجاز هذا الملف وتحقيق النتيجة المرجوة سنتواصل مع رؤساء الدول الأعضاء في اللجنة المختصة بهذا الشأن وبالتنسيق مع وزارة الثقافة ومحافظ بابل". 


وأضاف البيان أن رئيس الجكهورية العراقي ومدير عام اليونسكو تطرقا إلى جهود المنظمة في إعادة إعمار الموصل، خاصة المواقع التراثية في المدينة، مثمنا الرئيس دور المنظمة الدولية في دعمها للعراق وتبنيها ملفات ادراج آثاره ومناطقه التاريخية ضمن اللائحة . 


ووجه رئيس الجمهورية العراقي الدعوة الى ازولاي لزيارة البلاد، وأكدت ازولاي شكرها لتلقي هذه الدعوة وعدت بتلبيتها، مؤكدة دعمها لجهود العراق في إدراج آثاره على لائحة التراث، مستعرضة دور المنظمة في عملية إعمار المدن التي تعرضت للتدمير من قبل تنظيم "داعش" الارهابي.


    Dr.Radwa
    Egypt Air