الثلاثاء 21 مايو 2024

حيل بسيطة لجعل الحجرات ذات المساحات الضيقة تبدو أكثر اتساعا

سيدتي30-4-2019 | 18:37

إذا كنت تعانين من ضيق مساحة المنزل إليك بعض الحيل البسيطة لتوفير المساحة فى المنزل , بالإضافة إلى جعل حجرات المنزل تبدو أكثر اتساعا

1- أفضل طريقة لتوفير مساحة فى المنزل هى التخلص من الفوضى ومن المتعلقات التى لم تعد تستخدم  مع ترتيب باقى المتعلقات والأثاث .


2- يؤدى استخدام مصباح واحد للغرفة إلى جعل الغرفة تبدو أصغر مساحة ، خاصة إذا ما كان المصباح ضعيف الإضاءة , لذلك وزعي وحدات إضاءة مختلفة فى أرجاء الحجرة لجعلها تبدو أكثر اتساعا.


3- يعد اختيار المرايا الضخمة مع طلاء الحائط والأثاث باللون الأبيض من الحيل التقليدية القادرة على إكساب حجرات المنزل مظهرا أكثر اتساعا.


4- اختاري أثاثا صغير الحجم ليتناسب مع طبيعة مساحة الحجرة .


5- تجنبى توزيع الكثير من التحف والملحقات فى ديكور الحجرة حيث سيؤدى ذلك إلى جعل الحجرة تبدو أضيق من حقيقتها الفعلية , فإذا كنت ترغبين فى تزيين الحجرة بالتحف يمكنك القيام بضمها معا فى ركن واحد وعدم توزيعها فى الغرفة بأكملها .


6- تجنبى استخدام خامات ثقيلة للسجاد والمفروشات والستائر واستبدليها بخامات خفيفة فاتحة الألوان.


7- بالتأكيد يعد اختيار اللون الأبيض لطلاء الحائط من الأمور التى تجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعا ولكن قد لايرغب الكثيرون فى تنفيذ ذلك , لهذا يمكن اختيار اللون الأبيض في ثلاثة أوجه للجدران مع لون واحد مخالف سوف يضفى هذا مظهرا مميزا لديكور الغرفة بالإضافة إلى إنه سيضفى على الغرفة مظهر أكثر اتساعا .