الجمعة 27 سبتمبر 2024

وهب الله: برامج الدولة للحماية الاجتماعية جعلت أوضاع العمال أفضل من العهود السابقة

1-5-2019 | 15:08

قال محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد العمال، إن أوضاع العمال في الوقت الراهن أفضل من العهود السابقة في ظل برامج الحماية الاجتماعية السنوية التي تقرها الدولة من علاوات استثنائية ودورية وزيادات في الأجور كان آخرها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيها وللمعاشات إلى 900 جنيها.

وأوضح وهب الله، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مناخ العمل في الوقت الحالي مستقر والقادم سيكون أفضل في ظل وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمال وللمصريين كلهم أنه مع ثمار الإصلاح الاقتصادي سيكون الوضع أفضل، مشيرا إلى أن الرئيس في احتفالية عيد العمال وجه رسائل للداخل والخارج أن عمال مصر هم سواعدها في البناء.

وأشار إلى أن العمال لهم دور كبير في المرحلة المقبلة كما كان لهم دور في السنوات السابقة في مشروعات البنية التحتية والتنمية التي تعمل الدولة على تحقيقها، موضحا أن الرئيس أكد أن الشعب المصري هوي البطل الحقيقي في برنامج الإصلاح الاقتصادي وأكد عزم الدولة تطوير قطاع الأعمال العام في الصناعات الثقيلة والأدوية والغزل والنسيج.

وأكد أن الرئيس تفاعل مع العمال في عيدهم وكان تعبيره بأن المصريين جبروا بخاطره في الاستفتاء على التعديلات الدستورية رسالة لكل الشعب المصري.