الإثنين 17 يونيو 2024

سر العلاقة بين «شيكابالا» والمدير الفني الجديد للزمالك

4-4-2017 | 16:49

تجمع علاقة قوية بين قائد فريق الزمالك، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، والمدير الفني الجديد للفريق، البرتغالي أوجستو إيناسيو.

وبدأت علاقة إيناسيو بشيكابالا عندما كان البرتغالي مدربآ لفريق إنتر كلوب الأنجولي، وواجه الزمالك في دور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا على ملعب الكلية الحربية يوم 26 إبريل 2008 .. وتألق "الفهد الأسمر" بشدة وقاد الزمالك لسحق الفريق الأنجولي 3-0 حيث سجل اللاعب هدفا وصنع هدفين ليتأهل الزمالك إلى دوري المجموعات وينال إعجاب إيناسيو.

دارت الأيام وتولى إناسيو منصب المدير الرياضي لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 2013، وفي يناير 2014 اقترح إيناسيو على المدير الفني للفريق البرتغالي ليونردو جارديم، التعاقد مع شيكابالا صاحب الـ 27 عاما، لينال "الأباتشي" إعجاب جارديم بعدما شاهد بعض اللقطات له من مباريات مجمعة ويطلب التعاقد مع على الفور قبل غلق سوق الانتقالات.

 وبالفعل تمت الصفقة ولكن رحيل جارديم في الموسم التالي لتدريب موناكو، وتولي ماركو سيلفا تدريب الفريق الذي قرر استبعاد شيكابالا من قائمة فريق سبورتنج لشبونة، المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليغضب اللاعب الأسمر وينقطع عن التدريبات فريق العاصمة البرتغالية، ويقرر إيناسيو المدير الرياضي الاستغناء عن اللاعب نهائيا بسب عدم الالتزام.

فهل يينجح إيناسيو في احتواء الاعب ويساعده على العودة إلى مستواه المعهود وحجز مقعد فى التشكيلة الأساسية للفريق؟.. أم يستبعده من المباريات على غرار المدرب السابق محمد حلمي ويكتب نهاية شيكابالا في الزمالك كما فعل في سبورتنج لشبونة؟ .