الجمعة 27 سبتمبر 2024

تنظيم 5 قوافل طبية في الدقهلية خلال مايو الجاري

2-5-2019 | 13:29

تنظم مديرية الشئون الصحية في الدقهلية عددا من القوافل الطبية خلال شهر مايو الجاري وتبدأ أولى القوافل بقرية بني هلال التابعة لمركز المنزلة وتستمر على مدار يومي غد وبعد غد.


كما تنطلق قافلة بقرية شبراويش التابعة لمركز أجا يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين ، وقافلة قرية فودة مركز المنصورة يومي الاثنين والثلاثاء 13و14 مايو الجاري، وقافلة قرية أبو داود السباخ التابعة لمركز تمي الأمديد يومي الجمعة والسبت 17 و18 مايو الجاري، ثم قافلة قرية بساط كريم الدين التابعة لمركز شربين يومي 20و 21 مايو الجاري ، وأخيرا قافلة قرية جاليا الأولى التابعة لمركز بلقاس يومي 24و25 مايو الجاري.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، إن محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم، شدد على ضرورة توفير كافة احتياجات المرضى من الأدوية والعلاج اللازم.


وأكد مكي ، استمرار تنظيم القوافل الطبية في مختلف مراكز ومدن المحافظة والوصول بالخدمة الطبية والرعاية الصحية إلى المواطنين في أماكن إقامتهم؛ لتخفيف الأعباء المالية عن كاهلهم.. مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خاصة وأن ملف الصحة يعتبر مشروعاً قوميا بالإضافة إلى ملف التعليم.