الإثنين 1 يوليو 2024

«المنيا» تستعد لموسم القمح بفتح الشون الترابية

4-4-2017 | 17:02

عقد عصام البديوي محافظ المنيا، اجتماعًا موسعًا لمناقشة خطة المحافظة لتسلم القمح لعام 2017، وتذليل المشاكل والمعوقات كافة التي تواجه المزارعين، وتحديد الشون والصوامع التي ستقوم بعملية التسلم والتخزين.

 جاء ذلك بحضور اللواء نبيل منصورالسكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، والمهندس أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة، ومدير البنك الزراعي المصري، ومسئولو شركة المطاحن، وعدد من الجهات المعنية بهذا الشأن.

ووافق على فتح الشون الترابية باعتبارها نقاط تجميع القمح موسم 2017؛ وذلك بعد الاتفاق مع وزير التموين على أن يتم نقل هذه الأقماح من نقاط التجميع إلى الصوامع والشون المعتمدة بعد 48 ساعة من تجميعها بالنقاط المحددة "الشون الترابية"، مع تواجد لجنة التسليم برئاسة مفتش تموين، ويتم صرف مستحقات الموردين خلال 24 ساعة من تسليمه المحصول للنقاط من صوامع أو شون.

 من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، أنه تم استعراض موقف الشون والصوامع ونقاط التجمع المختلفة في المحافظة، والطاقات الاستيعابية لكل منها للوقوف على مدى جاهزيتها، وتوفير المزيد من الأماكن لسد جميع احتياجات المحافظة مشيرًا إلي أن المساحة المزروعة من القمح بدائرة المحافظة 236 ألف فدان، ومن المتوقع أن يتم توريد 415 طن من القمح خلال هذا العام.