الثلاثاء 2 يوليو 2024

ممثل "الحكومة" أمام "النواب" تنفي استيراد قمامة بقيمة 5 مليارات جنيه

2-5-2019 | 15:44

نفت ممثل وزارة البيئة الدكتور ناهد يوسف ما تردد عن أن الحكومة استوردت قمامة من الخارج بأكثر من 5 مليارات جنيه.. وقالت: إن هذا أمر غير صحيح، ولا توجد أى توجيهات باستيراد قمامة من الخارج سوي البلاستيك، الذي يتم إعادة تدويره من جديد في مصانع البلاستيك.


جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة شادية ثابت؛ بشأن انتشار مقالب القمامة بشارع القومية العربية؛ مما أدى إلى انبعاث روائح كريهة تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، فضلاً عن عدم وجود خطة لجمع القمامة من المنازل بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.


وانتقدت شادية ثابت - في طلبها - عدم تنفيذ القانون على من يعمل على إلقاء القمامة في الشارع، منتقده ما نشر عن استيراد الحكومة للقمامة بقيمة 5 مليارات جنيه قمامة من الخارج، بالرغم من أن إنتاج مصر من القمامة يتخطي 17 مليون طن مخلفات صلبة إلى جانب 30 مليون طن مخلفات زراعية، وطالبت بضرورة أن تكون هناك آليه وخطة لجمع القمامة من المنازل.


كما ناقشت اللجنة - في اجتماعها اليوم الخميس - طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحيم علي، بشأن أزمات المياه والصرف في حي الدقي بمحافظة الجيزة. وعقب رئيس شركة المياه والصرف بالجيزة منصور بدوي، بأن حي الدقي من الأحياء المستقرة في محافظة الجيزة، ولا توجد أي مشكلات بالمياه والصرف بها، وقال: إن حي الدقي من الأحياء المستقرة، ونطلب تحديد مقر ومكان المشكلا ت للتعامل معها.


وتساءل النائب أحمد السجيني عن أزمة المياه في محافظة الجيزة، التى تثار في كل صيف ورد رئيس الشركة مؤكدا: أن أزمة مياه الجيزة في الصيف لن تتكرر وتم اتخاذ العديد من الإجراءات خلال فترة الشتاء لعدم تكرار هذه الأزمة هذا العام، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع تكرارها بشكل حاسم.