الخميس 20 يونيو 2024

رئيس جامعة المنصورة: تكلفة "البوابة الخرسانية" أقل 4 من ملايين جنيه

25-1-2017 | 13:14

نفى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوى، وجود أي إهدار للمال العام بالجامعة، مشددا على أن ما تردد عن إنشاء بوابة خرسانية جديدة للجامعة بتكلفة 4 ملايين جنيه غير صحيح. وأن المبلغ لم يتجاوز 680 ألف جنيه.

وأكد القناوي، في بيان للجامعة، اليوم الأربعاء حرص إدارة الجامعة على المال العام والحفاظ عليه، والعمل على تنمية الموارد الذاتية للجامعة، فضلا عن ترشيد الإنفاق في ضوء أحكام القانون.

وأوضح بيان رئيس الجامعة، أن البوابة الخرسانية التي أشير إليها فيما نشرته بعض المواقع الأليكترونية، كانت موجودة ولم يتم إنشائها حديثا، إلا أنها لم تكن مؤهلة لدخول وخروج السيارات والطلاب، ووجد أنه لابد من تجديدها لحل مشكلة التكدس أثناء الدخول مع تزايد أعداد الطلاب وبهدف تحقيق التأمين اللازم .

وأوضح البيان، أن البوابة المذكورة خضعت للإحلال والتجديد بتكلفة 680 ألف جنيه، بخلاف الدمغات والضرائب. مؤكدا أنه تم تدبير المبلغ من الموارد الذاتية للجامعة، على الرغم من وجود اعتماد مالى لبند مباني غير سكنية بمشروع مرافق الجامعة بميزانية (2 مليون و126 ألف جنيه) تم ردها فى نهاية العام المالي 2015/2016 للخزانة العامة للدولة، ولم يستغل.

وبحسب بيان جامعة المنصورة، فإن عدد الطلاب بها بلغ نحو 150 ألف طالب، فضلا عن 33 ألف موظف، وعضو هيئة تدريس، وما يقرب من 7651 سيارة تدخل الجامعة صباحا وتخرج عقب انتهاء مواعيد العمل في توقيت متزامن، وهو ما كان يتطلب تحديث البنية الإنشائية للجامعة من بوابات وأسوار حرصا على تأمين الطلاب والعاملين أثناء عملية الدخول والخروج من الجامعة.