الثلاثاء 2 يوليو 2024

الرئيس الجديد لمجموعة البنك الدولي يزور مصر غدا لأول مرة

اقتصاد3-5-2019 | 17:15

أعلنت مجموعة البنك الدولي أن رئيسها الجديد ديفيد مالباس، من المقرر أن يصل إلى القاهرة غدا السبت في زيارة تستمر يومين يركز خلالها على مشروعات المجموعة والاقتصاد المصري.

وأوضح بيان صحفي أصدره البنك اليوم الجمعة، أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها مالباس لمصر منذ توليه منصب رئيس مجموعة البنك الدولي في أبريل من العام الحالي.

ويلتقي مالباس خلال الزيارة التي تستمر يومين، مالباس مع مسؤولين بالحكومة المصرية وأعضاء في البرلمان حيث يبحث معهم ما تحقق من تقدم في برنامج الإصلاح الذي تنفذه مصر، وكيف يمكن للبنك الدولي أن يسهم في الحفاظ على زخم الإصلاحات.

وتتضمن الزيارة أيضا التوجه إلى أسوان لزيارة مجمع بنبان للطاقة الشمسية الذي سيكون أكبر منشأة من نوعها في العالم حالما تكتمل.

كما سيلتقي مالباس في أسوان مع المستفيدين من برنامج (تكافل وكرامة) للأمان الاجتماعي الذي يصل نطاق تغطيته الآن إلى أكثر من مليوني أسرة من أكثر الأسر احتياجا، ويعد برنامج (تكافل وكرامة) ومجمع بنبان للطاقة الشمسية من النتائج المباشرة للتعاون الوثيق والمستمر بين مصر ومجموعة البنك الدولي. وتستند هذه العلاقة القوية، التي تدعم النمو والتنمية في مصر، إلى التمويل والمساعدة الفنية وتبادل المعارف.