الأحد 30 يونيو 2024

الرئيس التونسي يؤكد أهمية دور البنك الأفريقي للتنمية لتحقيق الاستقرار في القارة

3-5-2019 | 20:07

أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أنّ البنك الأفريقي للتنمية شريك أساسي لتونس لمجابهة مختلف الصعوبات الاقتصادية ومرافقتها في تنفيذ المشروعات التنموية، مجدّدًا ثقته في قدرة البنك على تحقيق أهدافه لخدمة التنمية والاستقرار في ربوع القارة الأفريقية وتحسين مستويات معيشة مواطنيها.


جاء ذلك وفقًا لبيان الرئاسة التونسية اليوم /الجمعة/ خلال لقاء الرئيس السبسي برئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، إيكونومي اديسينا، الذي يزور تونس حاليا لتدشين مقرّ المكتب الإقليمي للبنك لمنطقة شمال أفريقيا.


وعبّر الرئيس التونسي - في هذا الصدد - عن شكره للبنك الأفريقي للتنمية على اختيار تونس لاستضافة المكتب الإقليمي، وعلى دعمه المتواصل لتونس للنهوض بالاقتصاد وتنفيذ العديد من المشروعات في مجال البنية التحتية والزراعة وتكنولوجيا الاتصالات.


وشدّد الرئيس التونسي على أهمية أن يحظى الشباب بالأولوية في برامج وخطط عمل البنك من خلق فرص عمل لهم ومساعدتهم على إقامة مشروعات جديدة، مشيرًا إلى أهمية النهوض بالمرأة وضرورة أن تكون محور كلّ عملية تنموية، وتدعيم مكانتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.


من جانبه، أشاد رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية بالتزام الرئيس التونسي بدعم التعاون داخل القارة الأفريقية على المستوى الثنائي ومتعدّد الأطراف، مبرزا تطابق وجهات النظر إزاء المكانة المركزية التي يجب أن يحظى بها الشباب والمرأة في خطط عمل البنك.


كما استعرض رئيس البنك البرامج والمشروعات التي يعتزم البنك تنفيذها في تونس، لا سيما في مجال البنية التحتية من خلال تقديم قروض بشروط ميسرة من شأنها أن تساهم في تحقيق التنمية وتنفيذ مشروعات يستفيد منها المواطن بشكل مباشر.


ومنح الرئيس التونسي وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى لرئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية تقديرا لدعمه المتواصل لجهود التنمية في تونس.