الأربعاء 26 يونيو 2024

استطلاع رأى: الأمريكيون يشعرون بالقلق إزاء الصين

4-4-2017 | 17:53

 أظهر استطلاع للرأى نشر قبل اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصينى شى جين بينج أن وجهات نظر المواطنين الأمريكيين للصين أصبحت أكثر إيجابية حتى على الرغم من انتقاد الرئيس ترامب لبكين بسبب الممارسات الاقتصادية غير العادلة.
واظهر استطلاع الرأى الذي نشره مركز "بيو" للابحاث اليوم أن حوالى 47 بالمئة من المواطنين الأمريكيين لديهم وجهات نظر سلبية إزاء الصين بانخفاض عن 55 بالمئة فى العام الماضى.
وأكد المركز أن الكثير من الناس فى الولايات المتحدة ما زالوا يشعرون بالقلق ازاء التهديد الاقتصادى من الصين، ولكنهم أقل قلقا مما كانوا عليه قبل عدة سنوات، وأعرب الجمهوريون عن قلقهم بنسبة أكبر مقارنة بالديمقراطيين.
ويصف أكثر من 80 بالمئة من المواطنين الأمريكيين الديون الأمريكية التى تحتفظ بها الصين والهجمات الالكترونية الصينية وتأثير الصين على البيئة وفقدان فرص العمل لصالح الصين والعجز التجارى مع بكين، بأنها مشكلات خطيرة.
ويرى أكثر من 70 بالمئة من الجمهوريين ان فقدان الوظائف لصالح الصين يعد "مشكلة خطيرة للغاية" مقارنة بـ 47 فى المائة من الديمقراطيين.
ومن المقرر أن يعقد ترامب وشى محادثات فى منتجع "مار ايه لاجو" الذي يمتلكه ترامب فى فلوريدا يومى الخميس والجمعة، ومن المتوقع ان تتصدر مخاوف ترامب بشأن التجارة جدول أعمال المحادثات.