الأحد 23 يونيو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يوقع 16 بروتوكول تعاون مع الشركات الصناعية الكبرى

4-5-2019 | 17:03

وقع رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي اليوم السبت 16 بروتوكول تعاون مع رؤساء مجالس مجموعة من الشركات الصناعية الكبرى بالإسكندرية، وذلك في إطار تحالف الجامعة مع الصناعة.


وقال رئيس الجامعة إن توقيع هذه البروتوكولات يأتي في إطار إيمان الجامعة بضرورة تفعيل التعاون بين الجامعة والمؤسسات الصناعية لتحقيق التكامل بين الجانبين؛ بما يعود بالنفع على المجتمع ويساعد في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة.


وأضاف أن الجامعة حريصة - أيضاً - على تطوير برامجها الدراسية واستحداث كليات وبرامج جديدة، بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل، والتعاون مع المؤسسات والهيئات المختلفة وتطوير المباني والقاعات الدراسية وتطوير المستشفيات الجامعية بما يخدم العملية التدريسية والمجتمع.


بدوره، أشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور علاء رمضان إلى أن هذه البروتوكولات تهدف إلى مساهمة الجامعة في رصد ودراسة المشكلات الصناعية والمساهمة في حلها، وتفعيل دور الجامعة كبيت خبرة للمؤسسات الصناعية، وإنشاء منصة ذكية لتكامل الجامعة والصناعة، وتعزيز سبل التعاون مع المؤسسات الصناعية، وربط مناهج التعليم والبحث العلمي بالصناعة وتطوير البيئة وخدمة المجتمع، وتوفير فرص تدريبية متميزة وفعالة لطلاب الجامعة، وتنمية قدرات العاملين بتلك الشركات.


وفي سياق منفصل، استقبل رئيس جامعة الإسكندرية اليوم الدكتورة منى فؤاد الأستاذ بجامعة ألاباما الأمريكية، والدكتور وليد عرفات الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية، حيث تم استعراض مشاريع التعاون القائمة بين الجامعتين، وسبل تطوير والتوسع في هذه المشاريع والأنشطة.


وأشار الكردي إلى إمكانية التعاون مع المحافظة لتنفيذ توأمة بين المحافظتين والجامعتين لنشر ثقافة المدن الصحية التي تراعي الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية، والاستفادة من خبرة جامعة ألاباما باعتبارها جامعة بحثية ومركز للرعاية الصحية، وتقدم دراسات في مجالات التدريس، والبحث، والرعاية الصحية وخدمة المجتمع، لافتًا إلى إمكانية الاستعانة بمؤسسات المجتمع المدني والطلاب بالإسكندرية وجميع الطاقات البشرية لنشر ثقافة الفكر الجماعي التطوعي.