الأربعاء 26 يونيو 2024

دورتان تدريبيتان لأفراد التمريض بالعناية المركزة والاستقبال والطوارئ بالعريش

4-5-2019 | 18:43

بدأت اليوم /السبت/ دورتان تدريبيتان لأفراد هيئة التمريض من العاملين بالعناية المركزة والاستقبال والطوارئ في مستشفى بئر العبد المركزى، وذلك تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتور طارق محمد كامل.


وأوضح مدير إدارة التدريب بمديرية الصحة بالعريش الدكتور أحمد عبد الفتاح أن الدورتين تأتيان في إطار النهوض بالمنظومة الصحية، لافتا إلى أنهما ستقامان تحت إشراف فريق التدريب والتطوير والتعليم المستمر بمديرية الصحة بالتعاون مع منسقي التدريب بالمستشفى، وتستهدف أفراد هيئة التمريض العاملين في قسمي العناية المركزة والاستقبال والطوارئ بمستشفى بئر العبد المركزى الجديد.


وأضاف أن البرنامج التدريبي يتضمن عدة محاضرات تتناول: أخلاقيات المهنة، ومهارات الاتصال، والعلاج بالأوكسيجين الصدمة، والتسمم وأنواعه ودور الممرضة، والجروح وطريقة الغيار على الجروح، والنزيف وأنواعه ودور الممرضة، ومعايير أمان وسلامة المريض، والضغط الوريدي المركزي ودور الممرضة، والقسطرة البولية، والإنعاش القلبي الرئوي، والاختناق بجسم غريب، والإنعاش القلبى الرئوى (عملي)، ومعايير مكافحة العدوى، والحروق، والأمراض المزمنة كالسكر والضغط والعناية التمريضية.


وأوضح أن العام الحالي سيشهد تكثيفا غير مسبوق للتدريب والإعداد لأفراد القطاع الصحي في جميع المجالات، حيث تم البدء بالتمريض حديثى التخرج ثم العاملين في مختلف الأقسام الطبية، وسيتم استكمال تدريب باقي الفئات في القطاع الصحي من أجل النهوض بالمنظومة الصحية لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطن على أرض سيناء .


من جانبه، أكد مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة الدكتور حاسم حمدي أن الدورات التدريبية تهدف إلى نشر الوعى الصحي والثقافس، خصوصا بين أفراد القطاع الصحي.

    الاكثر قراءة