الأحد 2 يونيو 2024

«الشوكي» يتفقد تطوير مقر دار الكتب في باب الخلق

4-4-2017 | 18:26

أ ش أ

قام الدكتور أحمد الشوكي الرئيس الجديد للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية (احدى الهيئات التابعة لوزارة الثقافة) ، بأولى جولاته الميدانية ، اليوم الثلاثاء ، بزيارة تفقدية لمشروع إعادة تأهيل وتطوير مقر دار الكتب والوثائق القومية في باب الخلق، والذى يجرى العمل به على قدم وساق .
وأطمأن الشوكي على حسن سير العمل، والتزام الجهة المنفذة بالتسليم في المواعيد المقررة ، وتبادل الحوار مع القائمين على المشروع ، بحضور عايدة عبد الغنى المشرف العام على دار الكتب .
وتعهد الشوكي،في أول تصريح له ، بالعمل على رفع الكفاءة المؤسسية للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، من خلال إتباع الأساليب الحديثة في الإدارة والاعتماد على سواعد أبناء الهيئة ومقترحاتهم . 
وتابع قائلا:- إنه يولى أهتماما بتعزيز الأنتماء المؤسسي والرضا الوظيفي فى سبيل تقديم الخدمات على أكمل وجه للمستفيدين المترددين على الهيئة .
وكان الشوكى قد عقد أول اجتماع له أمس الأول بهيئة مكتبه ورؤساء الإدارات المركزية ليناقش معهم سير العمل في الهيئة وإداراتها المختلفة ، وطرح تصوره لخطة عمل دار الكتب والوثائق القومية في الفترة القادمة وأكد على ضرورة التحلي بروح الفريق وأخلاقيات العمل الجماعي ، كما قام بجولة في مختلف أقسام الهيئة تفقد خلالها سير العمل فى الإدارات المختلفة ومشاريع التطوير والرقمنة. واستمع إلى ملاحظات العاملين وشجعهم على تقديم مقترحاتهم بشأن تطوير العمل . 
يذكر أن وزير الثقافة أصدر قرارًا الأسبوع الماضي بتكليف الدكتور أحمد السيد محمد الشوكى، أستاذ مساعد قسم الآثار (شعبة الآثار الإسلامية) كلية الآداب بجامعة عين شمس، والمشرف العام السابق على متحف الفن الإسلامي، كرئيس لدار الكتب والوثائق القومية، خلفاً للدكتور محمود الضبع، الذى اعتذر عن الاستمرار في المنصب، وقدم استقالته.