الثلاثاء 20 اغسطس 2024

«الألفي»: كلمة الرئيس كشفت حقيقة الادعاءات المغرضة.. ومدن القناة تشهد نقلة حضارية كبرى

أخبار5-5-2019 | 16:57

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن المشروعات القومية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي تتميز بالدقة والضخامة والتخطيط والتنفيذ في مدة قصيرة وتمثل إنجازا غير مسبوق، وخاصة أنفاق قناة السويس سواء في التوقيت أو الجودة في التنفيذ.


وأوضح الألفي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس اليوم في كلمته بعث برسائل عديدة أهمها تأكيد على دور القوات المسلحة في المشروعات القومية وأنها للإشراف فقط أما التنفيذ تقوم به شركات مدنية، فضلا عن استعراضه لأهمية العمل والجد لبناء مصر الحديثة وتهديد التظاهر على الاستقرار ومسيرة البناء.


وأكد أن كلمة الرئيس ردت على الإدعاءات الكاذبة التي تقوم بها وسائل إعلام مغرضة، مضيفا أن الشعب المصري واع ويقدر حجم الإنجازات ولا يلتفت لتلك الشائعات، ويدرك أهمية الاستقرار وهو ما أشار إليه الرئيس في كلمته اليوم.


وأشار إلى أن الدولة تنفذ أعمال تنمية وتطوير في كافة القطاعات سواء الطرق والكباري أو الصحة أو المدن الجديدة والإسكان، مضيفا أن الدور التنموي يكمل الدور العسكري لمواجهة الإرهاب، حيث تشهد مدن القناة وسيناء نقلة حضارية كبرى تخدم أبناؤها وخاصة الشباب.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد صباح اليوم افتتاح عدد من المشروعات التنموية، منها أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبري سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبري الشهيد أحمد عمر شبراوي بمنطقة الشط بالسويس.