الأحد 30 يونيو 2024

السيسي يهدي للمصريين أنفاق قناة السويس المتطورة.. وبرلمانيون: انطلاق نحو التنمية في أرض الفيروز.. ويخلق منطقة إستراتيجية متكاملة.. وتحجم الإرهاب وتقضي على التطرف

تحقيقات5-5-2019 | 19:16

ثمن برلمانيون، الإنجازات التي حققتها الدولة في محور قناة السويس وخاصة الأنفاق التي افتتحها الرئيس السيسي اليوم، مؤكدين إنها ستحقق طفرة تنموية كبيرة في شبه جزيرة سيناء وتعتبر أكبر مجابهة للإرهاب للقضاء عليه، لافتين إلى أن الرئيس السيسي جاد في تحقيق التكامل التنموي والإصلاحي في كافة أرجاء مصر.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، عدداً من المشروعات الضخمة بمحافظة الإسماعيلية، أبرزها أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، وذلك في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة.

وقال الرئيس السيسى، إن الدول لا تبنى بـ"الدلع"، وإنما بالجهد والعمل والصبر والالتزام، متابعا "محدش هييجى يشتغل فى مصر ويساعدنا لو مفيش استقرار وأمن"، مؤكدا أن المصريين لا يسمحوا لأحد أن ينتهك حقوقهم مثلما غيروا فى يناير 2011 و30 يونيو، قائلا: "ويقدروا يغيروا تانى وتالت ورابع، لو الكلام الموجود مش على مزاجهم، لكن عندهم الوعى اللى يستحملوا به إجراءات اقتصادية".

وعي المصريين

النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، قال إن افتتاح أنفاق إقليم قناة السويس يعد نقلة محورية في تاريخ مصر الحديث ويساهم في تحقيق تنمية شاملة في سيناء وربطها بمحافظات الدلتا، فضلا عن قدرتها على اختصار الوقت في الانتقال إلى أرض الفيروز.

وأكد النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي حقق تنمية حقيقية في مختلف أرجاء البلاد، كما أن افتتاح أنفاق القناة تقطع الطريق على الشائعات المغرضة التي تتحدث عن ما يسمى بـ"صفقة القرن"، وأن مصر جادة في تنمية شبة جزيرة سيناء وإقامة منطقة استراتيجية في إقليم القناة.

وشدد على أن الرئيس راهن على وعي المصريين خلال كلمته اليوم بافتتاح الأنفاق، في تحمل تحديات الإصلاح الاقتصادي والوقوف في ظهر الدولة المصرية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق الاستقرار التكامل.

نقلة تنموية تاريخية

أما النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعي جيدا احتياجات المصريين ويدرك قدرتهم على الصبر والجلد لتحقيق الاستقرار والنهوض بالبلاد، مشيرا إلى أن كلمته اليوم خلال افتتاح أنفاق إقليم قناة السويس وجهت للمصريين، عن حجم الإنجازات التي حققتها القيادة السياسية بفضل تحمل الشعب ومثابرته.

وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي، أكد أن المصريين يعون حجم الإنجازات التي حققتها الدولة بالعمل والإخلاص والاستقرار والعرق والدم، محذرا المصريين من الانجرار خلف دعوات الهدم والتخريب وتعطيل مسيرة التنمية، وكان حديثه واضحا أن مصر لن تبنى بالتظاهرات والاحتجاجات.

ولفت "الحسيني" إلى أن أنفاق قناة السويس سوف تحقق طفرة تنموية كبيرة في شبه جزيرة سيناء خلال وقت قياسي، فضلا عن تحويلها إلى منطقة استثمارية وإستراتيجية ضخمة جاذبة للاستثمارات من مختلف دول العام، كما ستوفر ملايين فرص العمل للشباب من خلال خطة الدولة التنموية السريعة.

القضاء على الإرهاب

وشدد النائب أحمد بدران البعلي عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، على ضرورة إدراك حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية وإدراك حجم الإنجازات التي حققتها البلاد في وقت قصير وعدم الانجرار خلف دعوات الهدم والتخريب وبث السموم في عقول المواطنين، مؤكدا أن الرئيس أكد في كلمته اليوم خلال افتتاح أنفاق قناة السويس، على ضرورة التمسك بالبناء والتنمية والتخلي عن الدعوات التخريبية التي تريد هدم البلاد.

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي تعهد بتحقيق إصلاحات كاملة وإنجازات حقيقية في مختلف المجالات وهو ما لمسه الجميع خلال فترة قصيرة من عمر البلاد رغم التحديات الكبرى التي تواجهها البلاد، مؤكدا أن أرض الفيروز أصبحت على موعد مع انطلاق مرحلة التنمية الجديدة والحفاظ على الأرض من الإرهاب فالتنمية هي السبيل الوحيد للقضاء على التطرف.

وأشار "البعلي" إلى أن أنفاق قناة السويس فتحت قنوات تواصل وربط مباشر من منطقة الدلتا، وتساهم في إسراع مخططات التنمية وتنفيذ المشروعات الكبرى وتحقيق الاستقرار والحفاظ على الإنجازات.