الجمعة 31 مايو 2024

ضبط 146 ألف وحدة زريعة أسماك بكفرالشيخ وتسليمها لهيئة الثروة السمكية

6-5-2019 | 17:28

أعلن محافظ كفر الشيخ ، إسماعيل عبد الحميد طه، أن شرطة المسطحات المائية تمكنت من ضبط سيارة نقل، محملة بـ 146 برميل زريعة أسماك تقدر بحوالي 146 ألف وحدة زريعة أسماك بلطي حية صغيرة الحجم .


وكان قائد السيارة قد حصل عليها بطريقة غير مشروعة بهدف الاستزراع؛ بمخالفة قانون الصيد 124 لسنة 1983، وقام العاملون بمشروع دعم وتنمية الخدمات بالمحافظة بضبطها ، طبقاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ، حيث تم التحفظ على الكمية المضبوطة بالثروة السمكية والتحفظ على السيارة وعرض قائدها على النيابة العامة بالمحضر اللازم.


ويأتي ذلك في ضوء الجهود المتواصلة طبقاً لتوجيهات محافظ كفرالشيخ، بحظر نقل الزريعة حرصاً على الثروة السمكية وضبط المخالفين.


وصرح محافظ كفر الشيخ - في بيان اليوم الاثنين، بأن أعمال تهريب زريعة الأسماك يعد خرقًا للقانون وإهدارًا لحق الدولة وتهديدًا للثروة السمكية بالمحافظة، مشددًا بتكثيف الحملات اليومية للحفاظ على الثروة السمكية ومكافحة الصيد الجائر وصيد الزريعة...وسرعة إنهاء إجراءات تسليم زريعة الأسماك لهيئة الثروة السمكية، مع ملاحقة كافة المخالفات وجرائم صيد الزريعة والصيد الجائر للقضاء عليها تماماً، مشيداً بدور رجال الشرطة في ضبط المخالفين ، وفرض سيطرة القانون وحماية الثروة السمكية.


كما أكد المحافظ أن حملات إزالة التعديات على بحيرة البرلس مستمرة بالتنسيق مع اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية لأمن كفرالشيخ، مشددا على عدم السماح بممارسات الصيد المخالف ببحيرة البرلس، لحماية الثروة السمكية وضبط المخالفين وفرض سيادة القانون والحفاظ على حقوق ومصدر معيشة العديد من الصيادين البسطاء، في ظل اهتمام الدولة باستعادة الأمن وفرض القانون والحفاظ على الثروة السمكية والاقتصاد القومي للدولة.