الأحد 16 يونيو 2024

نصائح هامة للحفاظ على التركيز خلال العمل في رمضان

سيدتي6-5-2019 | 18:05

مع حلول شهر رمضان نقدم لك مجموعة من النصائح لهامة لكيفية الحفاظ على التركيز في رمضان وخاصة خلال فترة العمل

1-  قد يبدو هذا الأمر غريبا ولكن الحقيقة أن تناول المشروبات التي تحتوى على الكافيين مثل الشاي والقهوة في السحور لا تساعد على زيادة التركيز في رمضان وإنما تؤدي إلى نتيجة عكسية حيث أنها من مدرات البول مما يتسبب في استنزاف المياه من الجسم وهو ما يؤدي إلى قلة التركيز .

2- يعتمد الحفاظ على القدرة على التركيز وعدم تشتت الذهن اعتمادا كبيرا على الطعام الذي نتناوله لذلك في هذا الصدد يجب الالتزام بوجبة السحور ولا يجب إغفالها والصيام مباشرة ويجب أن تحتوي وجبة الصحور على أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الخضروات والفاكهة لمنع الشعور بالجوع والعطش  . 

3-  في الطريق إلى العمل يجب تجنب التعرض المباشر للشمس حيث تؤدي الحرارة الزائدة إلى امتصاص المياه من الجسم مما يتسبب في تشتت الذهن وعدم التركيز.

4- فى حالة وجود اجتماع في العمل يجب مراجعه النقاط التي سوف يتم مناقشتها في الاجتماع قبل التوجه للعمل ويفضل مراجعتها في الصباح الباكر حيث يكون الذهن في أوج نشاطه .

5-  يجب أن يتم عمل جدول بالمهام المطلوب تنفيذها في العمل حتى لايتم السهو عن أي جزئية.

6-  خلال العمل يتم أخذ استراحات قصيرة لمدة 5 دقائق فقط كل نصف ساعة لإعادة شحذ الذهن وتصفيته .

7-  إذا كانت طبيعة العمل تستلزم أخذه لاستكماله في المنزل فيجب تهيئة جو هادئ وعدم الجلوس مع مجموعة من أفراد العائلة والأصدقاء خلال تنفيذ العمل .

8-  عند تلقي معلومات مهمة من العمل من قبل المدير أو الزملاء يجب تدوينها على الفور وعدم الاعتماد على الذاكرة حتى لايتم إهمال تنفيذها .