الخميس 27 يونيو 2024

نائبا المبعوثين النوويين الكوري الجنوبي والروسي سيجريان محادثات بشأن كوريا الشمالية

6-5-2019 | 20:32

ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ، اليوم الاثنين ، أن نائبي المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية جيونج يون دو وروسيا أوليج بورميستروف سوف يلتقيان في العاصمة موسكو الأسبوع الجاري من أجل إجراء محادثات بشأن مفاوضات نزع السلاح النووي المتوقفة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. 


وأضافت الخارجية الكورية الجنوبية ، في بيان نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية ، أن جيونج سوف يكون في موسكو غدا الثلاثاء من أجل إجراء المحادثات مع نظيره الروسي. 


ومن المرجح أن يتبادل المسؤولان عمليات التقييم بشأن أحدث اختبار للقذائف أجرته كوريا الشمالية، والذي من المحتمل أن يكون قد شمل صاروخا قصير المدى، في الساحل الشرقي للدولة الشيوعية أمس الأول السبت.


جدير بالذكر أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون زار مدينة فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي وعقد قمة مع الرئيس فلاديمير بوتين في 25 من أبريل، الأمر الذي تم اعتباره جزءا من جهوده الرامية لطلب يد العون من موسكو في كسر حالة جمود مفاوضات نزع السلاح النووي المتعثرة مع الولايات المتحدة ، لكن خبراء اعتبروا أن القمة لم تتمخض عن النتائج التي توقعها كيم.


ويتزامن اجتماع موسكو مع زيارة مقررة للممثل الأمريكي الخاص لشئون كوريا الشمالية ستيفن بيجون للعاصمة الكورية الجنوبية سول يومي الخميس والجمعة القادمين.


ومن المتوقع أن يلتقي بيجون خلال زيارته نظيره الكوري الكنوبي لي دو هون لمناقشة الملف الكوري الشمالي.